الأربعاء، 24 أفريل 2024

بني وليد اليوم .. انطلاق المنافسة على "شاعر ليبيا"

06 مارس 2016 -- 15:27:53 1144
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

 هاهي المسابقة الكبرى " شاعر ليبيا " تحط رحالها في ثاني المحطات " بني وليد "  بالتعاون مع إذاعة بني وليد المحلية

التي واصلت جهودها المكثفة وتجهيزاتها ،فبدأتها أمس بالاحتفاء الحميم وحفاوة الاستقبال الذي أقامته الإذاعة لاستقبال لجنة التحكيم للجنة التحكيم وبعض المشاركين الذين وصلوا باكراً .
وبعد اختتام شباب اذاعة بني وليد المحلية لتجهيزاتهم البارحة أقيم بالمقر مأدبة عشاء تلتها أمسية شعرية ترحيبية شارك في إحيائها شعراء المدينة وبعض الشعراء الضيوف

صباح الشعر 

ومنذ صباح اليوم الأحد كانت مدينة بني وليد تزدهي بوصول الشعراء المتسابقين وكان التزاحم شديداً على المشاركة ‏فى مسابقة  شاعر ليبيا ،لقناة 218 بالتعاون مع إذاعة بني وليد المحلية . . وسجل هذا الصباح وصول شعراء من المدن والبلدات والمناطق القريبة من بني وليد ، أتوا من زليطن ومن ترهونة ، من الجعافرة ومن نسمة ومزدة .
. . . ساعة قبل انطلاق المنافسة والتقييم ‫وصل مدير عام إذاعة بنى وليد " محمد العلام " مشاركاً الشعراء في يومهم ولدعمهم معنوياً . 
تجدر الإشارة إلى ان منافسات اليوم الأول شهدت مشاركة نسائية واحدة ضمن التنافس على المسابقة تمثل في شاعرة موهوبة من مدينة ترهونة ،هي "كريمة مسعود علي" ،ولم تصلنا حتى الان اذا ماكانت المنافسة شهدت مشاركة فتاة أخرى .

أعداد كبيرة 

لمسابقة شاعر ليبيا عبر لجنة تحكيم بني وليد كان المنظمون في بني وليد بالأمس يتوقعون عدد المتقدمين للمنافسة لن يتجاوز 23 شاعراً ولكن العدد في تزايد حتى كتابة هذه المادة ،حيث أفادنا منذ قليل زايد بوقدندش - مدير العلاقات العامة - أن المسابقة انطلقت في الموعد المحدد لها على تمام التاسعة صباحاً وأن عدد المتسابقين تجاوز الــ35 ويتوقع أن يتجاوز هذا الرقم ،لذا ستتواصل المنافسات إلى يوم الغد .

تغطية بلاتوقف

راديو بني وليد لم يتوقف منذ الأمس عن تخصيص كل برنامجه العام لتغطية مسابقة 218 لـــ " شاعر ليبيا " .. وفُتحت كل هواتف الاذاعة المحلية لاستقبال مشاركات المستمعين وسبر آرائهم وأفكارهم عن الشعر الشعبي وعن المسابقة .. جُهدٌ يُذكر فيُشكر لشباب اذاعة بني وليد المحلية "أحمد الكوم " مدير عام البرامج " ، وفي التغطية الصباحية اليوم المذيعة "سوسن سعيد" وتحت اشراف مدير البرامج الصباحية "فرج الواتي" .. وشباب آخرين .. كما تقوم الاذاعة بالتسجيل الصوتي والأرشفة المسموعة والمرئية لتفاصيل المسابقة والمثول أمام لجنة التحكيم .

المحطات القادمة 

بعد انتهاء منافسات لجنة بني وليد غداً سيتبقى من محطات شاعر ليبيا في تصفياتها الأولى : 
(1)
طرابلس .. فندق راديسون بلو - المهاري

يوم الخميس 10 مارس 2016  .. ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

(2)

شحات .. قاعة مسرح الصداقة بالقرب من الهلال الأحمر

الثلاثاء 15 مارس 2016   .. ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة