تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

وصل القائد العام للجيش المشير، خليفة بلقاسم حفتر، إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي مساء اليوم الخميس، 26 أفريل 2018، بعد خضوعه للعلاج بأحد مستشفيات العاصمة الفرنسية مطلع الشهر الجاري،وفقا لما ورد في بوابة الوسط.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

ذكر موقع menadefense الفرنسي المتخصص في التحليل العسكري أن القوات البحرية الجزائرية ستستلم خلال الأيام القليلة المقبلة غواصة عسكرية مطورة روسية الصنع من طراز "كيلو 636".

وستضاف الغواصة الجديدة وهي مزودة بصواريخ "Klub S" إلى الأسطول البحري الجزائري المكون من أربع غواصات ذات محركات الديزل من الطراز نفسه.

وأفاد الموقع بأن سفينتين عسكريتين جزائريتين غادرتا، في 4 أفريل الجاري، ميناء وهران في اتجاه ميناء سان بطرسبورغ لتأمين استلام الغواصة الجديدة ومرافقتها إلى الجزائر.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "ستيفان دي مستورا"، أن عملية أستانا استنفدت طاقاتها بالكامل نظرا للعدد المحدود من الأطراف المنخرطة فيها.

وقال ستيفان دي مستورا في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم، إن المفاوضات بهذا الشكل كانت مبادرة جيدة.

وأضاف: "الحقيقة تكمن في أن المبادرة الروسية، بلغت حدودها، وكانت أستانا ولا تزال مبادرة جيدة للغاية، لكن دعونا ننظر إليها من منظور آخر. ثلاثة بلدان فقط منخرطة فيها وليس 15. لم تشارك جميع الأطراف في هذا المحفل".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

هدّد وزير دفاع االكيان الصهيوني "أفيغدور ليبرمان" على أن "إرائيل" سترد بقوة إذا استخدم السوريون منظومات الدفاع الجوي "إس-300" روسية الصنع ضد طيرانها.

وقال ليبرمان في حديث لصحيفة محلية اليوم، في أول تعليق له على أنباء حول نية موسكو تزويد القوات السورية بمنظومات "إس-300" الصاروخية للدفاع الجوي، قال: "من المهم بالنسبة لنا ألا تُستخدم الأسلحة الدفاعية التي يسملها الروس إلى سوريا ضدنا، وإذا استخدمت فإننا سنتصرف ضدها".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة "سيرغي رودسكوي" اليوم الأربعاء 25 أفريل 2018 ، إن روسيا سترسل منظومات دفاع جوي جديدة إلى سوريا في القريب العاجل.وأضاف رودسكوي "سيواصل الخبراء الروس تدريب العسكريين السوريين، كما سيقدمون المساعدة في تطوير منظومات الدفاع الجوية الجديدة. وسيتم إرسال المنظومات في القريب العاجل".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أصدر القضاء البلجيكي اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، حكما بالسجن لمدة 20 عاما على العقل المدبر المفترض لهجمات باريس عام 2015 صلاح عبد السلام، بتهمة إطلاق النار على الشرطة في بروكسل عام 2016.

وصدر الحكم نفسه بحق شريك عبد السلام، سفيان عياري، بتهمة محاولة القتل حسب المخطط الإرهابي، أثناء عملية اعتقاله في مارس 2016.

ولم يحضر عبد السلام (28 عاما) المتواجد حاليا في سجن بفرنسا وعياري (24 عاما) المسجون في بلجيكا جلسة النطق بالحكم، لكنها عقدت مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top