تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

عرض المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري اليوم الثلاثاء 4 جويلية ، أدلة جديدة على الدعم القطري للإرهابيين الذي وصل إلى حد مدهم بقوات وأسلحة في القتال ضد الجيش الليبي.

وأظهر مقطع فيديو عرضه المسماري في ندوة للصحفيين بالقاهرة، تظهر فيه مدرعة عليها العلم القطري تحارب إلى جانب الميليشيات المسلحة عام 2014 ضد قوات الجيش الليبي.

كما أظهرت صور أخرى ذخائر وأسلحة تنقلها طائرات قطرية إلى مطارات تسيطر عليها الميليشيات الإرهابية في غربي ليبيا.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

تحدثت مواقع ليبية عن زيارة مرتقبة يقوم بها في الأيام المقبلة إلى السعودية القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأشارت وسائل إعلام ليبية استنادا إلى مصادر دبلوماسية وُصفت بالرفيعة إلى أن "رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للجيش المشير الركن خليفة حفتر سيصلان قريباً إلى الرياض في زيارة إلى المملكة العربية السعودية".
وتشير المواقع الإخبارية الليبية إلى أن حفتر وصالح سيبحثان في الرياض مع المسؤولين السعوديين سبل إيجاد حل للأزمة الليبية بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب في المنطقة.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية "حمد أبو الغيط" اليوم الأحد 23 جويلية 2017 أنّ القدس خط أحمر متهما الإحتلال بـ"اللعب بالنار" وإدخال المنطقة "منحنى بالغ الخطورة" من خلال تبنيها سياسات وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي.

ونقل بيان عن الأمين العام للجامعة قوله إن "القدس خط أحمر لا يقبل العرب والمسلمون المساس به".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أكد رئيس منظمة "كير إنترناشونال" غير الحكومية "فولفغانغ جامان" اليوم السبت 22 جويلية 2017 أن الأزمة في اليمن، الذي يعاني الحرب ووباء الكوليرا، تعد "عارا على الإنسانية".

وقال جامان في مؤتمر صحفي في صنعاء في ختام مهمة استغرقت خمسة أيام "نحن في القرن الحادي والعشرين والوضع الحالي يمثل بلا شك عارا على الإنسانية"، مشيرا إلى "قتل آلاف المدنيين منذ بداية النزاع ونزوح ملايين آخرين".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قتل شخصان على الأقل وأصيب آخرون جراء زلزال عنيف وقع ببحر إيجة بين اليونان وتركيا، فيما ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الزلزال قد يتسبب في أمواج مد عاتية (تسونامي) محدودة في المنطقة.
وقال المركز على تويتر "تأكد حدوث أمواج مد عاتية محدودة. تجنبوا الشواطئ في المنطقة لكنكم ستكونون في مأمن في المناطق المرتفعة".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قالت الرئاسة التركية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2017 إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور السعودية والكويت وقطر يومي الأحد والاثنين المقبلين،وفقا لما ورد في العربية نت.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top