تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

اتهم النائب في البرلمان الأوروبي "ماريو بورغيزيو" رئيس مجلس الدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي بلقاء "قادة من تنظيم القاعدة في تونس ومصراتة قبل الهجوم على الهلال النفطي".

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

قال مصطفى الخلفي، القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي، إن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت فعليا، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 ، مع وفد من حزب الاستقلال.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

انطلقت في عمّان الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، التي تنعقد الأربعاء المقبل لبحث القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب.
وأكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، ان أبرز المحاور التي ستركز عليها القمة العربية المقرر عقدها في المملكة في 29 مارس الحالي في دورتها الثامنة والعشرين، هي القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب.

تونس/الميثاق/أخبار الشلرق الأوسط

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الوضع الحالي في التسوية السورية بأنه "لحظة حاسمة"، داعيا إلى تثبيت التقدم "الهش" الذي تحقق في الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف.

وشدد الوزير خلال لقاء مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بموسكو الأربعاء 22 مارس 2017 ، على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق تقدم حول المسارات الأربعة المحددة للتفاوض، وهي مسائل صياغة الدستور السوري الجديد وإجراء الانتخابات وإطلاق المرحلة الانتقالية ومحاربة الإرهاب.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلن وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان"اليوم الجمعة 24 مارس 2017 أن معركة استعادة مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش" الارهابي ف ي سوري، ستبدأ "في الأيام المقبلة".

وقال لودريان لشبكة "سي إن نيوز" "اليوم يمكننا القول إن الرقة محاصرة، وإن معركة الرقة ستبدأ في الأيام المقبلة"، مضيفاً "ستكون معركة صعبة جداً، لكنها ستكون معركة ذات أهمية قصوى".

تونس/الميثاق/اقتصاد

أكد وزير الماليّة الأسبق حكيم بن حمّودة الجمعة 24 مارس 2017 أن ربط عودة نسق النّمو الإقتصادي بزيارة وفد عن صندوق النّقد الدّولي نهاية هذا الشّهر هي ظاهرة غير صحيّة وتشجّع على الإرتهان لدى المؤسّسات الماليّة الدّوليّة.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top