تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أصدر المجلس الرئاسي الليبي قرارا بإعفاء وزير الداخلية في حكومة الوفاق من مهامه، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

و ذكرت الوكالة ، في تقرير لها، اليوم الجمعة 16 فيفري 2018 ، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، أصدر قرارا، أمس الخميس، بإعفاء وزير الداخلية العقيد العارف الخوجة من مهام منصبه.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

استشهد 5 جنود جزائريين اليوم الأربعاء 14 فيفري 2018 وأصيب إثنين آخرين في انفجار لغم تقليدي الصنع جنوب بئر العاتر بولاية تبسة على الحدود التونسية،وفقا لما ورد في موزاييك اف ام.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري، اليوم السبت، 17 فيفري 2018 محاولة تسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى منطقة تلكلخ بريف حمص.
ووفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فقد اشتبك عناصر من حرس الحدود في الجيش العربي السوري ظهر اليوم السبت مع مجموعة إرهابية قرب قرية معربو بمنطقة تلكلخ الغربي في ريف حمص حاولت التسلل عبر أحد المعابر غير الشرعية على الحدود السورية اللبنانية.

 تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، اليوم السبت 17 فيفري 2018، القضاء على عدد من المسلحين وتدمير بؤر إرهابية جديدة، خلال العمليات العسكرية المستمرة التي تخوضها قوات الجيش والأمن المصري في سيناء.

وأفاد البيان التاسع، للعملية الشاملة "سيناء 2018" بشمال ووسط سيناء، التي انطلقت خلال فبراير الحالي، بأنه تم قتل 3 تكفيريين وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصة.

كما أسفر رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء عن مقتل 4 من العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، حيث عثر على بندقيتين آليتين وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

وأوضح البيان أن قوات الأمن تخلصت من عشرات العبوات الناسفة، إلى جانب تدمير مخازن أسلحة وأوكار تابعة للإرهابيين.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

تعرضت المكسيك لزلزال مساء يوم أمس الجمعة بقوة 7.2 درجة تسبب بوقوع أضرار كبيرة في عشرات المباني في ولاية واهاكا والعاصمة مكسيكو كما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مليون شخص.

تونس/الميثاق/اخبار عالمية

أعلنت وكالة "ديلي صباح" التركية، اليوم الجمعة 16 فيفري 2018 ، عن سقوط طائرة تدريب عسكرية تركية في مدينة إزمير.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top