تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

تمكن الجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين 4 ماي 2018، من استعادة منطقة الساحل الشرقي لمدينة درنة من قبضة تنظيم"القاعدة " الإرهابي بالكامل.
وانتفض أهالي منطقة "باب طبرق" بدرنة ضد مسلحي "مجلس شورى مجاهدي درنة" التابع للقاعدة" وقاموا بطردهم من داخله، كما أغلقوا الحي تمهيداً لدخول وحدات الجيش إليه.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، العميد أحمد المسماري، مساء الأحد، إن الجيش الليبي دخل أكبر أحياء درنة ويتقدم بشكل ثابت.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن أكثر من 12 مهاجرا قضوا برصاص المهربين الأسبوع الماضي، أثناء محاولتهم الفرار من مخيم احتجاز للاجئين في ليبيا حيث تعرض البعض منهم "للتعذيب".
والحادثة التي كشفت عنها أولا منظمة أطباء بلا حدود ومصادر محلية، وقعت في 23 مايو في بلدة بني وليد، على بعد 170 كلم جنوب شرق العاصمة طرابلس.
وقالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيان، إن المهربين في ليبيا قتلوا، وفقا لتقارير، أكثر من 12 شخصا وجرحوا العديد بعد أن حاول نحو 200 إرتيري وإثيوبي وصومالي محتجزين، الفرار، مضيفة أن القتلى سقطوا الرصاص تجار البشر.

وأضاف البيان أن الناجين تحدثوا عن التعذيب والاستغلال على أيدي المهربين والبعض محتجز منذ ثلاث سنوات.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

علّقت المملكة العربية السعودية على سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة غربي اليمن.

وأكد سفير المملكة العربية السعودية في اليمن، محمد آل جابر، في تغريدة عبر صفحته على "تويتر" أن "قوات تحالف دعم الشرعية تسيطر على مطار الحديدة، بعد عملية عسكرية محترفة"، قائلاً: "مطار الحديدة في يد القوات الشرعية المدعومة من التحالف بعد عملية عسكرية محترفة خططت ونفذت بعناية للحفاظ على سلامة المدنيين والبنى التحتية".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

شنت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال ، فجر اليوم، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما ردت المقاومة على القصف بالقصف.

واستهدفت ثلاثة صواريخ للاحتلال موقعا للمقاومة بحي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. أما في شمالي القطاع فقد قصفت الطائرات موقعا للمقاومة شرقي بلدة جباليا، كذلك قصفت موقعا بحريا غربي مدينة غزة بالصواريخ، وموقعا في المنطقة الشرقية لوسط القطاع.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

دعت ألمانيا وفرنسا في بيان مشترك عقب لقاء المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لعدد من الإصلاحات في الاتحاد الأوروبي منها تشيكل مجلس أمن خاص به.

تونس/الميثاق/لأخبار عالمية

 

وكالة "فرانس برس" بأن عدد ضحايا الهجوم الانتحاري المزدوج شمال شرق نيجيريا، الذي وقع يوم الأحد ارتفع ليصل إلى 43 قتيلا.
ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية في مدينة دامبوا بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 12 شخصا بجروح بليغة، وتم نقلهم إلى المستشفى في مدينة مادوغوري، عاصمة الولاية.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top