تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أوقفت هيئة الرقابة الإدارية الليبية احتياطيا سبعة من موظفي السفارات والقنصليات الليبية في تونس عن العمل وأحالتهم على التحقيق من بينهم محمد عبد الله المعلول القائم بالأعمال بالسفارة الليبية بتونس، وذلك لمقتضيات المصلحة العامة.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أنهت السلطات العراقية مهام سفيرها لدى الجزائر عبد الرحمن حامد الحسيني، بعد سنة ونصف السنة من توليه المنصب خلفا للسفير السابق عدي الخير الله.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017، عن مصادر مطلعة، قولها إن إنهاء المهام "الاستثنائي" يعود لأخطاء، وعدم قدرة الدبلوماسي على تنفيذ الأهداف التي أوكلت إليه.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر2017، إنه تجاوب مع مطلب الرئيس ميشال عون بالتريث في تقديم الإستقالة.

وأوضح الحريري، في كلمة مذاعة تلفزيونيا: "عرضت اليوم استقالتي على الرئيس عون وطلب التريث والاحتفاظ بها لمزيد من التشاور فأبديت تجاوبا".
رئيس الوزراء اللبناني تابع: "وطننا الحبيب يحتاج لجهود استثنائية لتحصينه في مواجهة المخاطر والتحديات"، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالنأي بالنفس عن الحروب والصراعات الخارجية وكل ما يسيء للاستقرار الداخلي والعلاقات الأخوية مع الأشقاء العرب.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

رعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لقاء جمع نظيره السوري بشّار الأسد، مع قيادة وزارة الدفاع والأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، خلال الزيارة التي قام بها الاثنين إلى سوتشي.

وفي مستهل اللقاء الذي جرى في مدينة سوتشي على البحر الأسود، توجه الرئيس بوتين لنظيره السوري قائلا: أريد أن أعرفكم بالأشخاص الذين لعبوا دورا حاسما في إنقاذ سوريا.

وأضاف بوتين متحدثا لوزير الدفاع سيرغي شويغو وكبار الجنرالات الذين حضروا اللقاء: بطبيعة الحال، السيد الأسد يعرف العديد منكم شخصيا. لقد قال لي اليوم خلال محادثاتنا إنه بفضل الجيش الروسي، أنقذت سوريا كدولة. وقد تم القيام بالكثير لتحقيق الاستقرار فيها . آمل أن نضع في المستقبل القريب نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا، على الرغم من أنه من الواضح أن بعض الجيوب ما زالت قائمة، وأخرى قد تنشأ.
وتابع الرئيس الروسي قائلا: لذلك لا يزال هناك ما يكفي من المشاكل مع الإرهاب في العالم، وفي الشرق الأوسط، وفي سوريا على وجه الخصوص. ولكن المهمة الرئيسية على وشك الانتهاء بالفعل، وسيكون من الممكن القول في المستقبل القريب جدا أننا قد نفذنا المهمة بالفعل.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

يعقد رؤساء روسيا وتركيا وإيران، قمة اليوم الأربعاء 22 نوفمبر ، في سوتشي الروسية ضمن سلسلة من اللقاءات الدولية التي تهدف إلى إيجاد تسوية سياسية، بعد أن اقتربت الحرب على تنظيم "داعش" من نهايتها.
ومن المقرر أن تبدأ قمة سوتشي، التي يشارك فيها الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيراه التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، أعمالها اليوم عند الساعة الرابعة مساء.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن بات الزعماء الثلاثة، على يقين بأن تنظيم "داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأن الانتقال إلى التسوية السياسية بات أمرا ضروريا.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن 50 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017،جراء تفجير انتحاري هز مسجدا في مدينة موبي جنوب شرق نيجيريا.

وأوردت الوكالة حصيلة قتلى الهجوم نقلا عن المتحدث باسم شرطة ولاية آدماوة، عثمان أبو بكر، موضحة أن الانفجار دوى عند صلاة الصبح إذ فجر شاب ذو 17 عاما نفسه وسط المصلين

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top