تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أكد رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، يوم أمس الاثنين، أن مواطني بلاده "غير مستعدين للمغامرة بالاستقرار الذي دفعوا من أجله ثمنا باهظا".
قال سلال: "تعرفون جيدا خطورة الفرقة وقيمة الأمن والاستقرار وفضل من ضمد الجراح ودفن الأحقاد والكراهية من خلال سياسة المصالحة الوطنية"، مضيفا أن "الجزائريين شعب حكيم وذكي يعلم أين هي مصلحته وليس مستعدا أن يغامر بالسيادة والاستقرار اللذين دفع من أجلهما ثمنا باهضا".

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

فككت مصالح الأمن الجزائري شبكة اختصت في التجنيد لصالح التنظيم إرهابي داعش مكونة من 7 عناصر ينحدرون من ولاية تيبازة 120 كم غرب العاصمة وتم تحويلهم إلى الجهات القضائية اليوم الأحد بحسب ما نقلته مصادر مؤكدة.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الاوسط

أكدت وزارة الخارجية الروسية احتمال وقوع فبركات جديدة تحاكي استخدام أسلحة كيميائية في سوريا في ريف دمشق على المدى القريب .

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

تمكن الجيش السوري مدعوما بالقوات الرديفة من السيطرة على بلدة حلفايا وعدد من القرى المجاورة بريف حماة الشمالي بعد معارك مع الفصائل المسلحة.

ونقلت وكالة "سانا"، عن مصادر عسكرية أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد مسلحي "جبهة النصرة" والمجموعات التابعة لها "أسفرت عن استعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى، حلفايا وزلين والويبدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد، وفرض السيطرة على تل الناصرية وتل المنطار".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

عادت حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النفسية إلى دائرة الضوء من جديد، وخلص هذه المرة أطباء متخصصون من جامعة ييل إلى أن ترامب يعاني من اضطرابات نفسية حادة وخطيرة على المجتمع.
أعاد خبراء في مجال الطب النفسي من كلية الطب في جامعة ييل الأمريكية فتح ملف الرئيس الأمريكي النفسي خلال مؤتمر بالخصوص، ووضعوا تشخيصا مخيبا للأمال، ذكروا فيه أن ترامب يعاني من "أعراض مرض نفسي خطير، وتظهر عليه أعراض اضطرابات نفسية تجعل منه خطرا على المجتمع".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلنت الشرطة السويدية احتجاز شخص آخر لاحتمال صلته بعملية الدهس بالشاحنة في شارع مزدحم وسط العاصمة السويدية ستوكهولم.

وجاء في بيان أصدرته شرطة ستوكهولم أنها ألقت القبض على المشتبه به الأحد 23.04.2017، كما أكد البيان أن الاحتجاز تم نتيجة عملية مشتركة للشرطة المحلية ورجال الأمن بعد تحليل كمية كبيرة من معطيات التحقيق الأولي.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top