تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بدعم مطالب طرابلس برفع الحظر الأممي جزئيا عن تصدير السلاح إلى البلاد.

ونقل بيان صادر عن حكومة الوفاق المعترف بها دوليا عن السراج قوله، أثناء اجتماع عقده في مقر البعثة الليبية في الأمم المتحدة بنيويورك مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد ثورن، إن الرفع الجزئي لهذا الحظر سوف يتيح لقوات مكافحة الإرهاب والحرس الرئاسي وخفر السواحل الليبي أداء المهام الموكلة إليه.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي


أصيب 6 أشخاص بينهم 4 جنود يوم أمس الجمعة في انفجار سيارة مفخخة قرب مكتب للشرطة في مدينة بنغازي الليبية.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلنت الرئاسة الفرنسية، مساء اليوم السبت، عن مقتل عنصر من قوات فرنسا الخاصة في منطقة على الحدود السورية العراقية.

وأوضح بيان صدر عن الرئاسة الفرنسية أن العسكري، وهو عنصر من الفوج الـ13 لوحدات المظليين التابعة للقوات الخاصة الفرنسية، قتل في أثناء عمليات قتالية صباح اليوم السبت 23 سبتمبر 2017.

وقال البيان إن رئيس الدولة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، "يشيد بتضحية هذا الجندي الفرنسي الذي قتل خلال أداء مهمته الخاصة بالدفاع عن بلادنا وحماية مواطنينا ومحاربة البربرية".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أفادت وكالة "سانا" السورية اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 ، بأن الجيش السوري فرض سيطرته الكاملة على قريتي معدان عتيق ومظلوم في محافظة دير الزور، في إطار تقدمه المتواصل نحو مواقع مسلحي تنظيم "داعش".

وأضافت الوكالة أن عمليات تحرير قرية معدان عتيق في ريف دير الزور الغربي أسفرت عن تصفية العديد من المسلحين وتدمير آليات وعتاد لهم، مؤكدة أن وحدات من الجيش تواصل تقدمها باتجاه مدينة معدان، أكبر معاقل "داعش" في ريف الرقة الشرقي قرب الحدود الإدارية بين المحافظتين.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" أن واشنطن ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية من أجل حل قضية كوريا الشمالية، إلا أنه لم يستبعد الخيارات العسكرية.

وقال تيلرسون في مقابلة مع قناة "ABC"، "سنواصل جهودنا في الساحة الدبلوماسية، إلا أن كافة خياراتنا العسكرية مطروحة على الطاولة"، مضيفا "بعد أن نتمكن من تقييم طبيعة هذا الخطر، سيتخذ الرئيس قرارا بشأن الخطوات المناسبة".
أضاف: "فرضنا أقوى عقوبات اقتصادية ضد (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون"، مشيرا إلى الزعيم الكوري الشمالي يواجه اختبارا الآن بسبب هذه العقوبات، وكذلك "دعوات من كل أنحاء العالم".

ونس/الميثاق/أخبار عالمية

توعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدفع ثمن باهظ بعد تصريحاته الأخيرة حول بيونغ يانغ، واصفا إياه بالمختل عقليا.
وقال كيم في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية أمس: "طالما نفى ترامب وجودي ودولتي من خارطة العالم، وأعلن عن بدء حرب بشعة قائلا إنه سيدمر جمهوريتنا، سننظر بعمق أكثر في إجراءات طارئة مناسبة له".

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top