تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

وافق مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الثلاثاء، على تعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة، مبعوثا جديدا للمنظمة الدولية إلى ليبيا، لينهي بذلك خلافا استمر أربعة أشهر.
وأظهرت رسالة قدّمت لمجلس الآمن يوم السبت الماضي، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رشح يوم الجمعة سلامة أستاذ العلاقات الدولية وحل الأزمات في جامعة (ساينسز-بو) في باريس للمنصب رسميا.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

تعهد المدير العام لمديرية أمن الدولة في لبنان اللواء طوني صليبا أن أجهزة أمن بلاده ستفاجئ الجميع قريبا إذ ستكشف عن شبكات تابعة لـ"داعش" في مناطق لن تكن سابقا مسرحا لأنشطة التنظيم.

ونقلت قناة "الميادين" اليوم الجمعة عن اللواء صليبا قوله إن أفراد الأمن نجحوا في ضبط إحدى أخطر خلايا التنظيم الإرهابي وتوقيف أبرز أعضائها، وهو عنصر لوجستي مهم، قرب مخيم برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، في 31 ماي الماضي.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

ذكرت الحكومة الأسترالية اليوم الخميس 22 جوان 2017 أنها ستستأنف الضربات الجوية في سوريا لتنهي تعليقا دام يومين للضربات بعدما هددت روسيا طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن عقب إسقاطه مقاتلة سورية.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 قالت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأربعاء 21 جوان 2017 ، إن مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي فجروا مئذنة الحدباء وجامع النوري، مقر إعلان البغدادي لـ"خلافته"، بالبلدة القديمة غرب الموصل.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت اليوم أنها تتقدم باتجاه مسجد النوري في الموصل القديمة، الذي أعلن منه زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة" على أراض في سوريا والعراق.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الوضع عند الحدود الغربية لروسيا يتجه نحو الأسوأ بسبب تكثيف الناتو نشاطه العسكري في أوروبا الشرقية ودول البلطيق، ما يدل على عدم رغبة الغرب بالتخلي عن المسار المعادي لروسيا.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

صرح الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بأنه لا يرى بديلا شرعيا للرئيس السوري بشار الأسد، وأن فرنسا لم تعد تعتبر رحيله شرطا مسبقا لتسوية النزاع في سوريا.

وفي تصريحات لعدة صحف أوروبية، قال ماكرون إن "الأسد عدو للشعب السوري لكن ليس عدوا لفرنسا، وإن أولوية باريس هي الالتزام التام بمحاربة الجماعات الإرهابية وضمان ألا تصبح سوريا دولة فاشلة".

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top