تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلن التلفزيون الرسمي المصري مساء يوم أمس الجمعة عن توجيه القوات الجوية المصرية "ست ضربات مركزة ضد معسكرات تدريب إرهابية بمدينة درنة الليبية. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الضربات الجوية دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة.

من جانبه، أكد الجيش المصري أن الضربات استهدفت تجمعات لمتشددين تأكد مشاركتهم في تخطيط وتنفيذ الهجوم على حافلة الأقباط بالمنيا.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

تمكّن الجيش الجزائري اليوم الجمعة 26 ماي 2017، من العثور على مخبأ للأسلحة بمنطقة عين قزام الحدودية مع دولة مالي يحتوي على رشاش ثقيل وبنقدية رشاشة من نوع ''اف ام بي كا''، وقطعتي كلاشنيكوف وبندقية ماس 36 و7 مخازن أسلحة وألف طلقة من مختلف العيارات، حسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

علّق الأسرى الفلسطينيون إضرابهم فجر اليوم السبت 27 ماي 2017 بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية لتحقيق مطالبهم الإنسانية بعد 41 يوما على بدء الإضراب.

ونقلت وكالة معا عن عيسى قرقع رئيس هيئة شؤون الأسرى، وقدورة فارس رئيس نادي الأسير قولهما: "الأسرى علقوا إضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع لجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي حول مطالبهم الإنسانية، بعد مفاوضات استمرت لأكثر من 20 ساعة جرت في سجن عسقلان".

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أدانت عدة دول عربية في مقدمتها السعودية والعراق والإمارات، الهجوم على حافلة تقل حجاجا من الأقباط في مدينة المنيا المصرية اليوم الجمعة.

وعبرت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة "بأشد العبارات للهجوم المسلح في محافظة المنيا المصرية. وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر.

بدورها أكدت دولة الإمارات العربية "تضامنها مع مصر ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث"، واصفة هذه العملية الإرهابية بأنها "جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين".

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين سوف يزور فرنسا في الـ29 من ماي الجاري تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وسيبحث مع الجانب الفرنسي القضايا الدولية والثنائية.

وأشار يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، إلى أن زيارة بوتين إلى فرنسا سوف تتزامن مع افتتاح معرض ينظمه الإرميتاج الروسي في فرساي الفرنسية بمناسبة حلول الذكرى الـ300 لزيارة الإمبراطور الروسي بطرس الأكبر فرنسا والتأسيس للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية، إن الأكراد اتفقوا مع تنظيم داعش الإرهابي لفتح ممر آمن لمسلحيه للخروج من الرقة باتجاه تدمر، وأن القوات الروسية في سوريا اتخذت خطوات لمنع حدوث ذلك.

وقال المصدر: "يوم 25 ماي، استهدفت الطائرات الروسية قافلة للإرهابيين مؤلفة من 39 شاحنة بيك آب محملة بالأسلحة كانت في طريقها من الرقة إلى تدمر، دمرت منها 32 شاحنة صغيرة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة، كما تم تصفية أكثر من 120 إرهابيا".
وأوضح المصدر أنه "وفقا لمعلومات أكدتها عدة قنوات مستقلة في الرقة، جرى الاتفاق بين قيادة القوات الكردية (قوات سوريا الديمقراطية)، وقادة "داعش" العاملين في المنطقة، لفتح طريق آمن لهم من الجهة الجنوبية، يتيح لهم فرصة الخروج من المدينة بحرية، بشرط أن يتوجهوا باتجاه تدمر".

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top