تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

أعلن الهلال الأحمر الليبي يوم أمس الخميس 23 فيفري 2017 عن وفاة 13 مهاجرا اختناقا في حاوية شاحنة كانت تقلهم الى الشاطئ في غرب ليبيا لعبور المتوسط الى أوروبا.

وتم ضبط 69 مهاجرا غير شرعي يوم الثلاثاء الماضي داخل حاوية تنقلها شاحنة الى شاطئ الخمس التي تبعد 115 كلم عن العاصمة طرابلس13 منهم لقوا حتفهم بينهم مراهقان.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

اعتقلت عناصر من الجيش الجزائري إرهابيين اثنين بولاية البويرة استمرارا للعملية الأمنية الواسعة التي ينفذها منذ الأسبوع الماضي والتي كللت بالقضاء على 14 إرهابيا لحد الساعة.

تونس/الميثاق/أخبا الشرق الأوسط

تعاني آلاف الأسر في جنوب السودان من المجاعة، في ظل الأوضاع السياسية المزرية للبلاد، الأمر الذي دفعهم للاختباء من المسلحين في مستنقعات وجزر نهر النيل، والاقتيات على الأعشاب للعيش.

سارة ديت وأطفالها العشرة، من بين أكثر من 100 ألف شخص، تقول الأمم المتحدة إنهم عرضة لمجاعة وشيكة في مقاطعتي لير وماينديت بولاية الوحدة، التي تقع على الحدود مع السودان، وهي متواجدة حاليا في مركز مؤقت للتغذية تابع لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال وزير المصالحة السوري، علي حيدر، إن دمشق تفضل أن تجري معالجة ملف التدخل العسكري التركي في شمال سوريا بشكل سياسي في المرحلة الأولى، لكنه لم يستبعد نشوب مواجهة عسكرية.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الإدارة الأمريكية الجديدة تدرك أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل عقبة للتسوية السورية.

وقال ريابكوف في اجتماع حول طاولة مستديرة بشأن العلاقات الروسية الأمريكية في مجلس الدوما الروسي اليوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 "الإدارة الأمريكية الجديدة، على ما يبدو، تفهم الوضع. ومن الواضح أن المشكلة الرئيسية في سوريا لا تتمثل في الأسد، بل في الإرهاب الدولي، الذي أقام وكرا له هناك"، مشيرا إلى أهمية تأكيدات إدارة ترامب على مكافحة الإرهابيين حتى النصر.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

قضت محكمة بالعاصمة الألمانية برلين، امس الاثنين بالسجن مدى الحياة على متهمين قاما بسباق سيارات غير قانوني، وتسببا في مقتل رجل.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top