في إطار الجزء الثاني من المشروع الايطالي التونسي الخاص بتطوير المناطق الساحلية الحدودية في ليبيا والمناطق المجاورة " نيمو" الممول من وزارة الخارجية الايطالية بإشراف من معهد باري بايطاليا ووزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري سيتم قريبا تحسين ظروف عيش صغار البحارة وجامعات المحار بولاية مدنين من خلال قروض دون فوائض فضلا عن دورات تكوينية بتونس و ايطاليا و فق ما صرح به مستشار وزير الفلاحة المكلف بالصيد البحري حسام حمزة للشروق اون لاين.

أسند المؤتمر الدولي للجودة خلال الأسبوع المنقضي بناء على تقييم منظمة" تعليمات المبادرة للمؤسسات (Business Initiative Direction BID ) ،الصنف الذهبي إلى وكالة التعمير لتونس الكبرى (AUGT Agence d’Urbanisme du Grand Tunis ) التابعة لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية .

أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الإثنين 14 مارس عن استلام شركة نقل تونس يوم السبت الفارط بميناء حلق الوادي 94 حافلة مستوردة من فرنسا. من بينها 26 حافلة مزدوجة.

تونس/الميثاق/مال و أعمال

أعلنت شركة طيران "إيرباص"، أنها ستسرح 3700 موظف يعملون لديها في 4 دول مختلفة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء، أنها قررت اتخاذ خطوات جديدة، نتيجة التغييرات في سياسة الإنتاج وكثافة الطلبات.

تونس/الميثاق/أعمال

أكثر من 112 مؤسسة أقفلت في جهة بن عروس و عمالها مُعتصمون أمام إداراتهم.
و في هذا السياق،أكّد الناشط السياسي سفيان بوحريص أن هاته المؤسسات الصناعية قد أغلقت نهائيا و جُلّ ملفاتها لدى المحاكم و مثلهم لدى الاتحاد العام التونسي للشغل بينه و بين منظمة الأعراف.

تونس/الميثاق/أعمال

تعتزم شركة "IBT" الألمانية المُختصة في الدهان تسويق منتوجاتها في تونس و دول افريقيا و الشرق الأوسط من خلال افتتاح فرع يمثل الشركة في تونس و هي شركة"النزاهة التونسية الألمانية"المُنتصبة،و هو الفرع الأول و الوحيد في كل من إفريقيا و العالم العربي .

و بهذه المناسبة عقد ممثلو الشركة من الجانب الألملني و التونسي ورشة عمل صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 بأحد مزل العاصمة للتعريف بالمنتوج و ميزاته.

و قالت ممثلة الشركة ،أن منتوج الشركة مُتكون بالأساس من مادة "السيراميك"الطبيعية 100 بالمائة و بالتالي فهو يساعد على الحفاظ على الصحة.

تونس/الميثاق/اقتصاد

دعا أعضاء مجلس إدارة صندوق النقد الدولي السلطات التونسية الى دعم "التزامها بتطبيق الاصلاحات الاقتصادية واتخاذ اجراءات حاسمة وسريعة لضمان تعافي المالية العمومية والحد من التضخم وتراجع الاحتياطي من العملة الى جانب ضمان استقرار الاقتصاد الكلّي".

واشار بلاغ اصدره الصندوق، الثلاثاء، الى استكمال مجلس الادارة المشاورات مع تونس بالنسبة لسنة 2017، ودعا السلطات للشروع في تطهير الميزانية. "ومن الضروري ان تعطي اجراءات التطهير الاولوية للزيادة في العائدات الجبائية والحد من النفقات الجارية وذلك بغاية دعم نفقات الاستثمار والنفقات الاجتماعيّة"، بحسب نفس المصدر.

وأوصى اعضاء المجلس، أيضا، السلطات الى دعم عمليّة تحصيل الضرائب وتنفيذ عمليات المغادرة الطوعية للعاملين في الوظيفة العمومية وتفادي أي زيادات جديدة في الأجور إذا لم يتجاوز النمو التوقعات المرسومة الى جانب تطبيق زيادات في أسعار المحروقات كل ثلاثة اشهر.

 

تونس/الميثاق/اقتصاد

صنفت أكبر بورصة للعملات الرقمية أو المشفّرة في كوريا الجنوبية (بيثامب)، الأحد الماضي 25 ماي 2018 تونس ضمن قائمة 11 دولة تم منع التعامل مع مواطنيها، إضافة إلى تعليق الحسابات القديمة للمتعاملين معها من هذه الدول بداية من يوم 21 جوان القادم.

وذكر الموقع الالكتروني لهذه البورصة أنّ هذه الدول 'لم تتخذ التدابير المطابقة للمواصفات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب' وغير ذلك من الأخطار التي تهدد النظام المالي الدولي.

وتضم القائمة تونس وكوريا الشمالية، والبوسنة والهرسك وإثيوبيا وسوريا وإيران والعراق وسريلانكا وترينيداد وتوباغو وفانواتو واليمن.

وبمقتضى هذا التصنيف سيصبح المتعاملون الجدد من هذه الدول غير قادرين على التعامل مع هذه المنصة، مع تعليق الحسابات القديمة لها بداية من يوم 21 جوان القادم.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال نائب رئيس قسم العلاقات الإقتصادية الخارجية في مؤسسة ييتشانغ لصناعة الأدوية بمدينة يوهان الصينية إن شركته مهتمة بالسوق التونسية وأنها تتفاوض مع عدد من الشركات التونسية الناشطة في هذا المجال إلى جانب عدة دول إفريقية أخرى على غرار الجزائر وكينيا.

وبين خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين من 28 دولة إفريقية في زيارة لمدينة هوباي الصينية أن شركة ييتشانغ تبحث عن شركاء جدد في إفريقيا سواء لتصدير أدويتها التي بلغ عددها 224 نوعا أو إلى الإستثمار فيها مستقبلا.

وبيّن ممثل التسويق في قسم العلاقات الخارجية للشركة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن مؤسسته تهتم منذ فترة طويلة بالسوق التونسية التي تضم عددا كبيرا من الشركات الهامة ومراكز البحث في مجال صناعة الأدوية وأنها تجري مفاوضات مع عدد منها للدخول إلى هذه السوق الهامة التي تعتبر من أهم الأسواق الأفريقية.

وأوضح أن شركته تسعى في الوقت الراهن للتعاون مع نظيراتها التونسية في مجال تسويق الأدوية كما أنها مهتمة بالمكونات النشيطة للمستحضرات الصيدلانية والمواد الأولية الموجودة في تونس والمستخدمة في صناعة الأدوية دون أن يستبعد إمكانية الإستثمار مستقبلا في هذا المجال في البلاد، خاصة وأن تونس يمكنها أن تكون قاعدة إقليمية للإنتاج والتوسع بالنسبة للشركات الصينية .

صرح الرئيس المدير العام لشركة شبكة تونس للتجارة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 15 لبعث الشركة أنه سيتم اصدار الفاتورة الالكترونية بداية من جانفي 2016.
صادق مجلس نواب الشعب اليوم على الفصل 17 من مشروع قانون المالية لسنة 2016 والذي تضمنت الفقرة الرابعة منه مطالبة كل شخص يفوز بأموال في برنامج تلفزي أو إذاعي بدفع 25 بالمائة من مرابحه للدولة.
صادق مجس نواب الشعب مساء امس على ميزانية هيئة الحقيقة والكرامة لسنة 2016 المقدرة ب19 مليون دينار و851 ألف دينار بزيادة قاربت العشرة ملايين دينار عما كان مقررا لها.

كشف وزير التجارة محسن حسن اليوم عن الإجراءات الجديدة المتعلقة باقتناء السيارات الشعبية المتمثلة في إعادة تفعيل النظام المعمول به وفق الإجراءات التفاضلية المعتمدة والسماح للوكلاء بتوريد السيارات الشعبية خارج البرنامج العام للتوريد والترفيع في هامش الربح .

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top