في إطار الجزء الثاني من المشروع الايطالي التونسي الخاص بتطوير المناطق الساحلية الحدودية في ليبيا والمناطق المجاورة " نيمو" الممول من وزارة الخارجية الايطالية بإشراف من معهد باري بايطاليا ووزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري سيتم قريبا تحسين ظروف عيش صغار البحارة وجامعات المحار بولاية مدنين من خلال قروض دون فوائض فضلا عن دورات تكوينية بتونس و ايطاليا و فق ما صرح به مستشار وزير الفلاحة المكلف بالصيد البحري حسام حمزة للشروق اون لاين.

أسند المؤتمر الدولي للجودة خلال الأسبوع المنقضي بناء على تقييم منظمة" تعليمات المبادرة للمؤسسات (Business Initiative Direction BID ) ،الصنف الذهبي إلى وكالة التعمير لتونس الكبرى (AUGT Agence d’Urbanisme du Grand Tunis ) التابعة لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية .

أعلنت وزارة النقل في بلاغ لها اليوم الإثنين 14 مارس عن استلام شركة نقل تونس يوم السبت الفارط بميناء حلق الوادي 94 حافلة مستوردة من فرنسا. من بينها 26 حافلة مزدوجة.

تونس/الميثاق/مال و أعمال

أعلنت شركة طيران "إيرباص"، أنها ستسرح 3700 موظف يعملون لديها في 4 دول مختلفة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء، أنها قررت اتخاذ خطوات جديدة، نتيجة التغييرات في سياسة الإنتاج وكثافة الطلبات.

تونس/الميثاق/أعمال

أكثر من 112 مؤسسة أقفلت في جهة بن عروس و عمالها مُعتصمون أمام إداراتهم.
و في هذا السياق،أكّد الناشط السياسي سفيان بوحريص أن هاته المؤسسات الصناعية قد أغلقت نهائيا و جُلّ ملفاتها لدى المحاكم و مثلهم لدى الاتحاد العام التونسي للشغل بينه و بين منظمة الأعراف.

تونس/الميثاق/أعمال

تعتزم شركة "IBT" الألمانية المُختصة في الدهان تسويق منتوجاتها في تونس و دول افريقيا و الشرق الأوسط من خلال افتتاح فرع يمثل الشركة في تونس و هي شركة"النزاهة التونسية الألمانية"المُنتصبة،و هو الفرع الأول و الوحيد في كل من إفريقيا و العالم العربي .

و بهذه المناسبة عقد ممثلو الشركة من الجانب الألملني و التونسي ورشة عمل صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 بأحد مزل العاصمة للتعريف بالمنتوج و ميزاته.

و قالت ممثلة الشركة ،أن منتوج الشركة مُتكون بالأساس من مادة "السيراميك"الطبيعية 100 بالمائة و بالتالي فهو يساعد على الحفاظ على الصحة.

تونس/الميثاق/اقتصاد

خسرت تونس في السنوات السبع الماضية نحو 15 مليار دينار، نتيجة تراجع نسق النمو، فضلا عن تضاعف العجز الخاص بالدفوعات الخارجية، وذلك وفق وزير المالية السابق حسين الديماسي الذي اعتبر أن الأزمة في تونس هي أزمة سياسية وليست مالية أو اقتصادية، بسبب عدم القيام بالإصلاحات الضرورية، وفق قوله.

 

تونس/الميثاق/اقتصاد

دعت وزارتا التّجارة ووزارة المالية، في بلاغ مشترك، اليوم الثلاثاء، كافّة المورّدين بضرورة الاستظهار بوثيقة التّصريح الدّيواني بالبلد المصدر (أو أيّ وثيقة رسميّة تعادلها مسلَّمة من السّلطات الرسمية ببلد التّصدير في ما عدى وثيقة تصريح العبور: déclaration de transit) عند التّسريح الدّيواني للبضائع المورَّدة تحت نظام الوضع للاستهلاك المبيَّنة بالقائمة الملحقة بهذا البلاغ.

وأفادت الوزارتان أن الملفّات التي ترد على المكاتب الدّيوانيّة عند عمليّة تسريح البضائع والتي لا تحتوي على وثيقة التّصريح الدّيواني بالبلد المصدر أو الوثيقة التي تعادلها تُعتبر غير مقبولة.

تونس/الميثاق/اقتصاد

تفاقمت نسبة التضخم في شهر فيفري 2018 لتصل إلى حدود 7,1 % مقابل 6.9% خلال شهر جانفي من السنة ذاتها، ويعود ذلك بالأساس إلى تطور نسق ارتفاع أسعار مجموعة الملابس والأحذية (6,9 % مقابل 5,9 % الشهر الفارط) ومجموعة النقل (9,5 مقابل 8,7 % الشهر المنقضي). وشهدت أسعار المواد الحرة ارتفاعا بنسبة 8.7% بحساب الانزلاق السنوي، وذلك وفق ما جاء في مذكرة لرئاسة الحكومة حول تطور الظرف الاقتصادي والمالي إلى موفى شهر فيفري 2018.

صرح الرئيس المدير العام لشركة شبكة تونس للتجارة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 15 لبعث الشركة أنه سيتم اصدار الفاتورة الالكترونية بداية من جانفي 2016.
صادق مجلس نواب الشعب اليوم على الفصل 17 من مشروع قانون المالية لسنة 2016 والذي تضمنت الفقرة الرابعة منه مطالبة كل شخص يفوز بأموال في برنامج تلفزي أو إذاعي بدفع 25 بالمائة من مرابحه للدولة.
صادق مجس نواب الشعب مساء امس على ميزانية هيئة الحقيقة والكرامة لسنة 2016 المقدرة ب19 مليون دينار و851 ألف دينار بزيادة قاربت العشرة ملايين دينار عما كان مقررا لها.

كشف وزير التجارة محسن حسن اليوم عن الإجراءات الجديدة المتعلقة باقتناء السيارات الشعبية المتمثلة في إعادة تفعيل النظام المعمول به وفق الإجراءات التفاضلية المعتمدة والسماح للوكلاء بتوريد السيارات الشعبية خارج البرنامج العام للتوريد والترفيع في هامش الربح .

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top