الجمعة، 19 أفريل 2024

تحت شعار"الميناء يحتفل":انعقاد الدورة الخامسة لمهرجان الحوت ببني خيار مميز

14 أوت 2017 -- 18:12:08 853
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

تونس/الميثاق/أخبار ثقافية


عقدت جمعية "كلنا بني خيار للتنمية" اليوم الإثنين 14 أوت 2017 ندوة بمدينة نابل للإعلان عن برنامج الدورة الخامسة لمهرجان الحوت تحت شعار الميناء يحتفل الذي ستنطلق فعالياته بداية من الثامن عشر من شهر أوت الجاري ليتواصل الى غاية 20 من نفس الشهر بميناء بني خيار .
و حسب ما أكده مدير الدورة الخامسة رضا المغيربي ستكون الدورة متنوعة و تنشيطية بامتياز حيث ستجمع بين العروض التنشيطية و الموسيقية إضافةً آلو بيع السمك الطازج و المشوي لزوار مدينة بني خيار و مرتادي المهرجان بأسعار مدروسة و في متناول الجميع .

و قد اختارت إدارة المهرجان أن يكون فضاء العرض ميناء بني خيار كلفتة للميناء الذي عانى لسنوات من التهميش لما له أهمية و مكانة كبرى لمتساكني بني خيار الذين ثمنوا فكرة عودة المهرجان إلى الميناء الذي بحاجة إلى صيانة من قبل سلطات الإشراف .

و من جانبه أكد رضا المغيربي أن الدورة الحالية قد أتاحت الفرصة للصيادين لبيع السمك الطازج إضافة إلى تركيز جناح ثاني خاص بالجمعية لبيع السمك الأبيض المعروفة به مدينة بني خيار علاوة على أنواع اخرى من الأسماك بالتوازي مع بيع السمك سيكون هناك ورشات و مسابقات لتنشيط الشارع .
و بالنسبة للافتتاح سيكون من خلال استعراض لحصان العربة و دمى عملاقة مع تشريك فرقة وترية و عرض لعيساوية بني خيار لتأمين سهرة الافتتاح ،اما بالنسبة لليومين المتبقيين فكرت الجمعية في سهرة فلكية و رحلة بحرية تتخللها عروض موسيقية إضافة إلى عرض سينمائي حول البحر .
و من شأن مهرجان أن يضفي حركيّة على مدينة بني خيار و ينعش الحركة الاقتصادية بالجهة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة