تونس/الميثاق/أخبار فنية

أكّد مدير الإتصال في التلفزة التونسية، إلياس جراية اليوم ،الإثنين 15 ماي 2017، أن البرمجة التلفزية لشهر رمضان على القناة الوطنية ستعرف حضورا كبيرا للشباب من خلال” جنون القايلة ” وهي سلسلة هزلية تبيّن سحر المدينة و أضاف جراية في تصريح لاآخر خبر اون لاين أن التلفزة التونسية ستقدّم برمجة رمضان في ندوة صحفية يوم الخميس 18 ماي 2017 في مقر التلفزة لتعرض لمحة عن مسلسلات رمضان مثل مسلسل "الدوامة" الذي إنتهت أعمال تصويره اليوم و سلسلة "الـحجامة" .

تونس/الميثاق/أخبار ثقافية

أعلنت لجنة تنظيم مهرجان قرطاج الدولي أن الدورة 53 لهذه التظاهرة الثقافية ستلتئم من 13 جويلية إلى 19 أوت 2017.

تونس/الميثاق/أخبار فنية

قال مدير المهرجان الدولي ببنزرت مهدي السيفاوي،أن الدورة الـ35 للمهرجان ستكون مميزة عن سابقاتها بالجديد خاصة على مستوى تغيير استراتجية عملها بالابتعاد شيئا فشيئا عن النمط الكلاسيكي

تونس/الميثاق/أخبار ثقافية

تنطلق الدورة 53 من مهرجان قرطاج الدولي يوم الخميس 13 جويلية بعرض ''ستون سنة من الموسيقى التونسية''، وفي ما يلي أبرز ملامح برمجة المهرجان لهذا العام:

 

تونس/الميثاق/أخبار فنية

يتابع العالم العربي بشكل مكثف المسلسلات الرمضانية، التي تتنوع بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والأكشن.

وعلى الرغم من الكم الهائل من التجهيزات والأموال الطائلة التي تنفق على إنتاج هذه المسلسلات، إلا أن مضامينها تقع في أخطاء عديدة كان من الممكن تجنبها.

وقد رصدت عديد المواقع الفنية والإعلامية تلك الأخطاء وقامت بتجميعها في شريط الفيديو هذا:

تونس/الميثاق/أخبار فنية

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد وصور من مسلسل غرابيب سود، أظهرت مقاتلي "داعش" يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية، ما تسبب في ردود أفعال سلبية تجاه قناة MBC التي تبث المسلسل.

وأعرب عدد من المحامين القطريين عن عزمهم ملاحقة منتجي المسلسل المثير للجدل، بحجة تشويهه سمعة دولة قطر، من خلال الإيحاء بأن مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي هم قطريون وكويتيون.

يحتضن المتحف البريطاني بلندن بداية من شهر ماي المقبل معرضا للقطع الأثرية المفقودة من "المدن الغارقة في مصر" والتي تعرف باسم " أتلانتس مصر".

فاز الزميل وليد احمد الفرشيشي بجائزة الشارقة للابداع الأدبي في مجال القصة القصيرة لكتابه "حكايات نيئة".

كشفت الفنانة سهير رمزي في احدى اللقاءات التلفزيونية

في عصر الانترنات في العصر الحالي، اختلفت مقاييس النجاح، وتطور الوضع بالنسبة للغناء، فأصبح نجاح الأغاني حاليًا يُقاس بالأرقام وأعداد المشاهدات على YouTube والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر مجموعم من فناني العالم العربي صورهم مع الفان المغربي سعد لمجرد و ذلك في حركة تضامنية معه.


احتفل محرك البحث "غوغل" بميلاد المطرب والملحن اللبناني وديع الصافى الذى ولد فى 1 نوفمبر 1921. جدير بالذكر أن وديع الصافى توفى فى 11 أكتوبر 2013 وكان من عمالقة الفن فى لبنان وكان له دور رائد فى نشر الأغنية اللبنانية فى أكثر من بلد.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top