تونس/الميثاق/ثقافة

يطلق الشابين سامي السلامي و محمد علي جرادة قريبا شبكة إعلامية باسم شبكة "ليدر"،لتكون صوت الشباب الموهوب.

تونس/الميثاق/ثقافة

يحتضن المعهد الفرنسي بتونس يومي 22 و 23 مارس 2018 و دار الثقافة نابل يوم 24 مارس 2018 فعاليات مهرجان"صغيرك يتفنن".

و المهرجان سيوفر فرصة هامة للأطفال لعرض أعمالهم أمام جمهور عريض من المختصين والمحترفين وأمام لجنة تحكيم من الأطفال من نفس الفئة العمرية بهدف تدريبهم على عرض الأعمال ومناقشتها وتقييمها.

و ذلك من خلال مجموعة من الورشات الحية و المفتوحة والمجانية لتلاميذ المدارس والاعداديات يشرف على تنشيطها المشرفون على الدورات التدريبية من المهنيين بمساعدة

تونس/الميثاق/ثقافة

دورةرابعة لمهرجان "الفرح الإفريقي"بدوز ستنطلق فعاليتاها بداية من الـ22 و إلى غاية 24 من شهر مارس الجاري،و ستكون هذه الدورة غمية بالعروض المختلفة و المسابقات أيضا.
مدير المهرجان محمد لسود تطرق لتفاصيل هذه الدورة من المهرجان خلال ندوة صحفية أُقيمت يوم أمس بالعاصمة ،و قال لسود أنّ المهرجان يهتم بعمق الثقافة الإفريقية و أنه إيمانا بأن الثقافة مفتاح للتنمية فإنه من ميزات هذه الدورة وجود فقرة لمنتدى رُواد الاعمال و الباعثين الشبان من أجل إفريقيا و الذي سيدوم يومين فيه فقرات مهمة منها المحاضرات و قد

رُصدت لهذه الفقرة جوائ مُهمة لأجسن فكرة مشروع،لذا كُونت له هيئة خاصة تحت إشراف المهرجان
و أضاف محمد لسود أن للمهرجان هذه السنة انتاج خاص بالمهرجان و هو مشروع فني يجمع بين موسيقى الغجر العالمية و موسيقى التراث التونسي الأصيل سيؤديها الفنان

تونس/الميثاق/أخبار فنية

أكّدت وسائل إعلام مصريّة أنّه تمّ نقل الممثلة سمية الخشاب أمس الثلاثاء 12 جوان 2018 إلى المستشفى الجوي التخصصي، في منطقة التجمع الخامس في القاهرة، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة.

وذكرت أنّ الخشاب تعاني من أزمة صحيّة في الطحال، وأنها ستخضع لجراحة من أجل استئصاله.

تونس/الميثاق/ثقافة

نشرت الأستاذة و الأديبة التونسية أمال الخترشي مؤخرا قراءة في الرواية الجزائرية "أولاد بوحبة"،و فيما ما يلي نص الدراسة

 

تونس/الميثاق/ثقافة

دعا عدد من المحامين في لبنان إلى وقف عرض مسلسل ''الهيبة العودة'' على كل القنوات، حيث تقدّم 22 محاميا ببلاغ للنيابة العامة في لبنان يطالبون فيه بإجراء التحقيقات اللازمة مع كل من له علاقة بهذا العمل، وإلزام وقف عرضه.

يحتضن المتحف البريطاني بلندن بداية من شهر ماي المقبل معرضا للقطع الأثرية المفقودة من "المدن الغارقة في مصر" والتي تعرف باسم " أتلانتس مصر".

فاز الزميل وليد احمد الفرشيشي بجائزة الشارقة للابداع الأدبي في مجال القصة القصيرة لكتابه "حكايات نيئة".

كشفت الفنانة سهير رمزي في احدى اللقاءات التلفزيونية

في عصر الانترنات في العصر الحالي، اختلفت مقاييس النجاح، وتطور الوضع بالنسبة للغناء، فأصبح نجاح الأغاني حاليًا يُقاس بالأرقام وأعداد المشاهدات على YouTube والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر مجموعم من فناني العالم العربي صورهم مع الفان المغربي سعد لمجرد و ذلك في حركة تضامنية معه.


احتفل محرك البحث "غوغل" بميلاد المطرب والملحن اللبناني وديع الصافى الذى ولد فى 1 نوفمبر 1921. جدير بالذكر أن وديع الصافى توفى فى 11 أكتوبر 2013 وكان من عمالقة الفن فى لبنان وكان له دور رائد فى نشر الأغنية اللبنانية فى أكثر من بلد.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top