تونس/الميثاق/ثقافة

تنطلق الدورة الثالثة لمهرجان سيكا جاز بمدينة الكاف ابتداء من يوم 15 مارس إلى غاية 19 مارس بحضور فرق موسيقية عالمية ومحلية من الجزائر 'لاباس' ومن تونس 'زنزانة' ومن الأردن 'اوتستراد'.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس/الميثاق/ثقافة

يقدم الكاتب محمد بليغ التركي يوم غد الجمعة 10 مارس كتابه "الحب في زمن العار" " L'Amour au temps de la honte"،و ذلك بمقر إتحاد الكتاب التونسيين على الساعة الرابعة بعد الزوال.

تونس/الميثاق/ثفافة

تنظم كل من الجمعية التونسية أفق للشباب و الثقافة و التربية بالشراكة مع المركب الشبابي بتوزرالدورة الأولى لملتقى "توزوروس "لسينما الشباب Rtcjبتوزر وذلك من يوم 12 لغاية 15 جانفي 2017 بالمركب الشبابي بتوزر طريق نفطة.

تونس/الميثاق/أخبار فنية

بعد أشهر على سجنه في فرنسا في قضية اغتصاب فتاة أثبت الطب الشرعي عدم وجود أثر للحمض النووي الخاص بالفنان، سعد لمجرد في جسدها ما يؤكد براءته حسب ما أورده موقع "mediapart" الفرنسي.

 

تونس/الميثاق/ثقافة

أصدر اتحاد الكتاب التونسيين اليوم الاربعاء 8 مارس 2017 بيانا عبّر فيه عن انشغاله "لاستقالة الشاعرة والكاتبة آمال موسى من ادارة مهرجان قرطاج الدولي، وما كشفته من
ملابسات دفعتها إلى اتخاذ هذا القرار الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ".

تونس/الميثاق/أخبار ثقافية

أعلنت اليوم الاثنين 6 مارس 2017 الدكتورة والشاعرة آمال موسى مديرة الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي عن استقالتها عن إدارة هذه الدولة.

يحتضن المتحف البريطاني بلندن بداية من شهر ماي المقبل معرضا للقطع الأثرية المفقودة من "المدن الغارقة في مصر" والتي تعرف باسم " أتلانتس مصر".

فاز الزميل وليد احمد الفرشيشي بجائزة الشارقة للابداع الأدبي في مجال القصة القصيرة لكتابه "حكايات نيئة".

كشفت الفنانة سهير رمزي في احدى اللقاءات التلفزيونية

في عصر الانترنات في العصر الحالي، اختلفت مقاييس النجاح، وتطور الوضع بالنسبة للغناء، فأصبح نجاح الأغاني حاليًا يُقاس بالأرقام وأعداد المشاهدات على YouTube والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر مجموعم من فناني العالم العربي صورهم مع الفان المغربي سعد لمجرد و ذلك في حركة تضامنية معه.


احتفل محرك البحث "غوغل" بميلاد المطرب والملحن اللبناني وديع الصافى الذى ولد فى 1 نوفمبر 1921. جدير بالذكر أن وديع الصافى توفى فى 11 أكتوبر 2013 وكان من عمالقة الفن فى لبنان وكان له دور رائد فى نشر الأغنية اللبنانية فى أكثر من بلد.

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top