الخميس، 28 مارس 2024

قانون المالية: تخصيص 60 مليون دينار لإعادة تأهيل أقسام الاستعجالي مميز

06 أكتوبر 2017 -- 13:44:19 1178
  نشر في اقتصاد

تونس/الميثاق/اقتصاد


يقترح مشروع قانون المالية لسنة 2018 تخصيص ميزانية بقيمة 60 مليون دينار لإعادة تأهيل جميع أقسام الاستعجالي بجميع المستشفيات مع تأهيل المدارس، حسب ما ذكرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.


وقال مصدر من وزارة المالية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه سيتم العام القادم في المجال الاجتماعي إحداث صندوق لضمان القروض السكنية بالنسبة إلى الفئات ذات الدخل غير القار الذين لا يتمتعون بالقروض البنكية ومن المنتظر أن يستهدف حوالي 500 ألف مواطن.

 

وأفاد أن شريحة كبيرة من التونسيين وبخاصة أصحاب المهن والخدمات لا يستطيعون النفاذ إلى التمويل البنكي لتمويل اقتناء مسكن والحال تتوفر فيهم الشروط المالية غير انه ليسوا أجراء بل يعملون في المهن الخاصة والحرة والبنوك تشترط مسالة توطين الحساب البنكي ( domiciliation de salaire).


وأفاد أن الشريحة المستهدفة بهذا الصندوق يجب أن يكون نشاطها التجاري مقننا وان المعني يقوم بدفع الضرائب والاداءات، ملاحظا انه لم يقع بعد تحديد القيمة المالية هذا الصندوق وانه بصدد البلورة.


ومن بين الإجراءات الأخرى المقترحة دفع التشغيل والعمل على التخفيف من البطالة (3ر15 بالمائة في النصف الأول من 2017) عبر العديد من الآليات من ذلك تطوير عقد الكرامة في السنة المقبلة وإدخال بعض التحسينات عليه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة