الجمعة، 29 مارس 2024

الاتّحاد الدّولي للنّقابات: صندوق النقد الدّولي سيدفع تونس إلى الهاوية مميز

02 مارس 2017 -- 16:49:20 953
  نشر في اقتصاد

تونس/الميثاق/اقتصاد

قالت الأمينة العامـة للاتحاد الدولي للنقابات شاران بارو، 'يدفع صندوق النقد الدولي تونس إلى حافة الهاوية، مع آثار مدمرة على الاقتصاد والنظام الديمقراطي الفريد من نوعه تقريبا في المنطقة الذي قام الشعب ببنائه بعد انتهاء الديكتاتورية سنة 2011'.

 

واعتبرت أنّ هذه الإجراءات ستكون نتائجـها كارثية على تونس وجيرانها، مضيفة أنّ صندوق النقد الدولي يدفع تونس إلى حافة كارثة اقتصادية وسياسية برفضه الإفراج عن الأموال المطلوبة على وجه السرعة في الوقت الذي كان فيه البلد في حاجة كبيرة إلى دعم دولي.


وتابعت شاران بارو أنّ صندوق النقد الدولي توقّف عن دفع قرض يمتد على أربع سنوات ويقدّر بـ 2،8 مليار دولار لتونس، والذي من المقرر أن يستمر حتى شهر ماي 2020 بهدف الضغط على الحكومة للقيام بالطرد الجماعي في القطاع العام، جنبا إلى جنب مع بيع الممتلكات الحكومية وتخفيضات ممكنة لمنح التقاعد.


وشدّدت الأمينة العامـة للاتحاد الدولي للنقابات على أنّ هذه الإملاءات الأيديولوجية من صندوق النقد الدولي ستدفع بالآلاف إلى الفقر، وستدمر التقدم الذي أحرزه التونسيون والعازمون على مزيد تطويره و قد يؤدي تفاقم الأزمة الاقتصادية إلى عودة ظهور الأصولية من جديد وتزيد من خطر هجمات إرهابية في كل من تونس والبلدان المجاورة ".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة