الثلاثاء، 30 أفريل 2024

انخفاض أسعار النفط العالمية مميز

17 جويلية 2023 -- 09:48:39 382
  نشر في اقتصاد

هبطت أسعار النفط للجلسة الثانية، في تعاملات اليوم الاثنين 17 جويلية (يوليو/تموز) 2023، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الصينية تباطؤ النمو في الربع الثاني، مما أثار القلق بشأن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع استئناف ليبيا لإنتاجها النفطي في مطلع الأسبوع.

وبحسب البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء فقد نما الناتج المحلي الإجمالي الصيني بنسبة 0.8 بالمئة فقط في الفترة من أفريل (نيسان/ابريل)لى جوان (يونيو/ حزيران)الفارط، مقارنة بالربع السابق، مقابل توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 0.5 بالمئة ومقارنة بنمو بـ 2.2 بالمئة كان قد سجل بالربع الأول من العام الحالي.

وأظهرت بيانات رسمية أيضا، أن معدل الاستهلاك اليومي لمصافي النفط في الصين ارتفع 1.6 بالمئة عن شهر سابق وذلك مع استئناف المصافي العمليات بعد استكمال الصيانة التي تجرى في الربيع وزيادة الإنتاج لتلبية الطلب على السفر في فصل الصيف.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 77 سنتا أو 0.96 بالمئة إلى 79.10 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 75 سنتا أو 0.99 بالمئة إلى 74.67 دولار للبرميل.

وتراجعت الأسعار بعد أن حقق الخامان القياسيان الأسبوع الماضي مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي ولامسا أعلى مستوى منذ أفريل، عندما توقف الإنتاج في عدد من حقول النفط الليبية وأوقفت شل صادرات الخام النيجيري مما أدى إلى شح الإمدادات.

 

المصدر: سكاي نيوز

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة