الجمعة، 29 مارس 2024

وفد من رجال الأعمال الأمريكيين يخطط لزيارة تونس خلال الربع الأول من 2019 مميز

16 جويلية 2018 -- 15:45:12 585
  نشر في اقتصاد

 

تونس/الميثاق/اقتصاد

أعلنت وزارة الصناعة والصناعات الصغرى والمتوسطة ، اليوم الاثنين 16 جويلية 2018، أنّ وفدا هاما يضم رجال أعمال ومستثمرين من الولايات المتحدة برئاسة رئيس بلدية هيوستن سليلفتسر تورنر سيزور تونس خلال الثلاثي الأول من سنة 2019 للنظر في الإمكانيات المتاحة لبعث مشاريع جديدة بتونس.

 

واتخذ القرار خلال لقاء جمع وزير الصناعة سليم الفرياني برئيس بلدية مدينة هيوستن على هامش مشاركته بمنتدى ريادة الأعمال بهيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 05 و06 جويلية 2018 .

وبحث الفرياني مع المسؤول الامريكي امكانية بعث مركز للتجديد وريادة الاعمال بتونس موجه الى الدول الإفريقية والمنطقة الأورومتوسطية، فضلا عن الترويج لتونس كوجهة ومركز لجذب رؤوس الأموال الأمريكية .

واقترح ممثل وزارة التجارة الامريكية تنظيم ورشة عمل حول الملكية الفكرية والتركيز على حاجيات المؤسسات الناشئة التي ترغب في ابرام اتفاقيات تعاون مع المؤسسات الاجنبية في مجال تطوير البرمجيات.

وتناول الفرياني وتورنر آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة، والآليات الكفيلة ببعث إستثمارات جديدة امريكية بتونس، الى جانب التطرق إلى اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها سنة 2001 بين المنطقة الحرة بجرجيس و ميناء هيوستن الذي يُصنف كأكبر ميناء شحن دولي في أمريكا.

 

 

المصدر:وات

آخر تعديل في الإثنين, 16 جويلية 2018 15:45

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة