طباعة هذه الصفحة

تونس ممنوعة من النشاط في أكبر بورصة للعملة الرقمية في كوريا الجنوبية مميز

29 ماي 2018 -- 10:13:51 687
  نشر في اقتصاد

تونس/الميثاق/اقتصاد

صنفت أكبر بورصة للعملات الرقمية أو المشفّرة في كوريا الجنوبية (بيثامب)، الأحد الماضي 25 ماي 2018 تونس ضمن قائمة 11 دولة تم منع التعامل مع مواطنيها، إضافة إلى تعليق الحسابات القديمة للمتعاملين معها من هذه الدول بداية من يوم 21 جوان القادم.

وذكر الموقع الالكتروني لهذه البورصة أنّ هذه الدول 'لم تتخذ التدابير المطابقة للمواصفات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب' وغير ذلك من الأخطار التي تهدد النظام المالي الدولي.

وتضم القائمة تونس وكوريا الشمالية، والبوسنة والهرسك وإثيوبيا وسوريا وإيران والعراق وسريلانكا وترينيداد وتوباغو وفانواتو واليمن.

وبمقتضى هذا التصنيف سيصبح المتعاملون الجدد من هذه الدول غير قادرين على التعامل مع هذه المنصة، مع تعليق الحسابات القديمة لها بداية من يوم 21 جوان القادم.

وأشار موقع بورصة 'بيثامب' إلى أنه يسعى إلى ملاءمة تعاملاته مع التشريعات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وأنه سيقوم بإيقاف التعامل مع البلدان التي وردت على لائحة البلدان غير المتعاونة.

ويذكر أن دول مجموعة الـ20، قرروا خلال اجتماعهم الأخير، تفعيل المواصفات التي وضعتها مجموعة العمل المالي في ما يخص تبييض الأموال.

ولاحظت المجموعة في وثيقة نشرتها بأنها ستلتزم بتنفيذ تلك المواصفات على المعاملات المالية الرقمية.

المصدر:وات