الخميس، 17 جانفي 2019
ميثاق2

ميثاق2

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

سجلت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خلال شهر ديسمبر 2018 تراجع وتيرة الاعتداءات مقارنة بشهر نوفمبر من نفس السنة.

وبلغ عدد الاعتداءات وفق بيان لوحدة الرصد اليوم الثلاثاء 11 اعتداء من أصل 15 إشعارا بإمكانية اعتداء وردت على الوحدة عبر الاتصال المباشر أو البيانات والأخبار أو على شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الذي سجلت فيه الوحدة 15 اعتداء خلال نوفمبر 2018.

وطالت الاعتداءات 23 صحفيا وصحفية من بينهم 11 صحفية و12 صحفيا يعملون في 6 قنوات تلفزية و5 إذاعات ووكالة أنباء وموقعين الكترونيين، كما سجلت الوحدة اعتداء قطاعيا وحيدا.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

جدّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس 17 جانفي 2019، انتقاده للحكومة وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة الإضراب العام ببطحاء محمد علي.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

عبّر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الخميس 17 جانفي 2019، عن أسفه لعدم توصّل الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة لاتفاق بينهما بخصوص الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.

 

ودعت منظمة الأعراف، في بيان بمناسبة الذكرى 72 تأسيـسها، الطرفين إلى استئناف الحوار بينهما في أقرب وقت بهدف التوصل إلى اتفاق ''يراعي مصالح الطرفين، ويسهم في الحفاظ على السلم الاجتماعية''.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكدت وزارة النقل، في بلاغ أصدرته، أمس انه على اثر إقرار الاضراب العام بالوظيفة العمومية وبالمؤسسات العمومية، اليوم الخميس، انه تم اتخاذ الإجراءات والتراتيب العملية بهدف تأمين الحد الأدنى من خدمات النقل.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص، محمد علي البوغديري، أنّ " المشاركة واسعة" لأعوان القطاع العام والوظيفة العمومية في الإضراب العام الذي ينفذه الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 17 ديمسبر2018، وفق الأخبار الواردة على المنظمة الشغيلة، صباح اليوم الخميس 17 جانفي 2019.

 

وأفاد، أن نسبة المشاركة في الاضراب ناهزت الـ100 بالمائة في قطاع النقل العمومي، لافتا إلى تسجيل نسب مشاركة عالية فيه بباقي القطاعات استجابة لدعوة الاتحاد تنفيذ اضراب في الوظيفة العمومية والقطاع العام للمطالبة بالزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية، بعد فشل سلسلة المفاوضات.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أفاد الاتحاد العام التونسي للشغل بأنه ينعقد حاليا اجتماع المكتب التنفيذي الوطني للمنظمة الشغيلة.

 

تونس/الميثاق/لرياضة

تمكن لاعب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم و نادي سانت اتيان الفرنسي وهبي الخزري من الصعود الى المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة الفرنسية برصيد 12 هدف وبالتالي تمكن من تجاوز نجمي باريس سان جرمان نايمار و ادنسون كافاني الذين سجل كل منهما 11 هدفا. 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

وصف الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري في تصريح لموزاييك أف أم صباح اليوم انطلاقة الإضراب العام بالناجحة مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا مخاوف أمنية للمنظمة الشغيلة على سير تنفيذ الإضراب والتجمعات العمالية المقررة اليوم.

وأشار الطاهري أن تنفيذ الإضراب قد انطلق منذ منتصف الليل مبينا أن كل وسائل النقل في إضراب.وأكّد أن العديد من التجمعات العمالية قد انطلقت منذ منتصف ليل البارحة.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أعلنت وزراة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الاستخبارات الأمريكية تحضر لنشر تسريبات إعلامية استفزازية هدفها اتهام روسيا بدعم نشاطات تنظيم "داعش" في أفغانستان.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تلقت تقارير مفادها أن الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية تحضر لعملية نشر "تسريبات" كاذبة في وسائل إعلام أفغانية وغربية من شأنها تشويه صورة السياسة الروسية في المسار الأفغاني.

 

وأوضح البيان أن الحديث يدور عن محاولة اتهام موسكو بدعم "داعش"، بما في ذلك الزعم بتقديم روسيا مساعدة للتنظيم في نقل مسلحين من عناصره من سوريا والعراق إلى أفغانستان.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من هذه الاستعدادات شغل اهتمام الرأي العام العالمي عن إخفاقات مستمرة تلاحق الحملة العسكرية الأمريكية في أفغانستان منذ بدايتها قبل أكثر من 17 عاما.

 

ونوه البيان بأن هناك هدفا آخر وراء الاستفزاز المخطط له، موضحا أن موسكو أشارت مرارا إلى تساهل الجانب الأمريكي وقيادة الناتو إزاء تقارير عن مروحيات مجهولة الهوية تقوم بنقل مجندين جدد وعتاد لمسلحي "داعش" في أفغانستان، وخاصة في مناطقها الشمالية.

 

وختمت الوزارة بالقول: "ندعو واشنطن إلى وقف دسائسها حول فضايا حساسة للغاية بالنسبة لأفغانستان وجوارها، والمساهمة الفعلية في بناء عملية سلمية في هذا البلد، بما يخدم مصالح المجتمع الأفغاني بكل فئاته".

 

المصدر: إنترفاكس

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

سفر كبار المسؤولين المصريين خلال مهام رسميةأو متعلقة بالعمل سيكون بإذن من الرئيس، وبقية المسؤولين بإذن من رئيس الوزراء بعد تعديل السيسي قرارين جمهوريين منذ عامي 1958 و1972. 

 

الصفحة 1 من 200