الخميس، 28 مارس 2024

السيدة فيروز تدخل عامها الـ81 مميز

21 نوفمبر 2016 -- 13:09:05 1116
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

يصادف اليوم الاثنين 21 نوفمبرالذكرى السنوية الـ 81 لميلاد المطربة اللبنانية فيروز التي أطربت أغانيها ملايين المستمعين في العالم العربي وصارت تلقب بـ"سفيرتنا إلى النجوم".

في ذكرى ميلاد المغنية الأسطورة عبّر الملايين عن حبهم لأغانيها التي تركت أثرا رائعا ولمسة خاصة في عالم الغناء، حيث قاموا بإطلاق "هاشتاغ" على تويتر تحت عنوان " من قلبي سلام لفيروز" جمع أكثر من 21 مليون تغريدة ضمت العديد من عبارات الحب والإعجاب بأعمالها الغنائية الخالدة.

ولدت فيروز واسمها الحقيقي (نهاد رزق وديع حداد) في الـ 21 من نوفمبرسنة 1935 في حارة زقاق البلاط بلبنان، وقدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني المعروفين بـ"الأخوين رحباني" العديد من الأغاني، ولاقت أعمالهم رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم، حيث صنفت من أفضل الأصوات العربية .

 

بدأت فيروز كمغنية "كورس" في الإذاعة اللبنانية تحت قيادة الموسيقار محمد فليفل، وانتبه لموهبتها حليم الرومي مدير الإذاعة حينها، فأعطاها دفعة أكبر ولحن لها مجموعة من الأغاني.

حصلت فيروز على العديد من الأوسمة منها: وسام الشرف وهو أعلى وسام في لبنان، وجائزة القدس، وجوقة الشرف، وغيرها من الأوسمة والميداليات التي لا تحصى ولا تعد.

وقدمت فيروز المئات من الأعمال الفنية والأغاني وشاركت في العديد من المسرحيات كالليل والقنديل وجسر القمر وأيام فخر الدين وبياع الخواتم وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة