السبت، 27 أفريل 2024

أشرف عليها البرتغالي جوزيه مانويل فالبوم جيل…ثمار الإقامة الفنية في افتتاح أيام قرطاج لفنون العرائس مميز

03 فيفري 2024 -- 14:07:22 163
  نشر في أخبار فنية و ثقافية

استضاف المركز الوطني لفن العرائس، قبيل انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لأيام قرطاج لفنون العرائس، الفرقة البرتغالية S.A.Marionetas في إقامة فنية خصصت لصنع العرائس وتحريكها وتحديدا العرائس العملاقة واستمرت هذه الإقامة مدة 15 يومًا.

هذه الإقامة التي ستقدّم ثمارها للجمهور في افتتاح الدورة الخامسة لأيام قرطاج لفنون العرائس، انتظمت في شكل ورشة عمل جماعية لصناعة عرائس عملاقة، كل واحدة منها تمثل شخصية تاريخية أو خيالية، على غرار تلك التي تظهر في عروض الفرقة البرتغالية. وتوجه هذه الورشة إلى العرائسيين والنحاتين وطلاب الفنون الجميلة والفنون المسرحية، أشرف على الورشة السيد

جوزيه مانويل فالبوم جيل، وهو من أهم العرائسيين البرتغاليين. وللإشارة فإن الفنان البرتغالي جوزيه مانويل فالبوم جيل، دكتور في تاريخ الفن والمسرح وهو أيضا ممثل وأستاذ محاضر في جامعة إيفورا، فضلا عن كونه عضو مؤسس ومدير فني لشركة S.A.Marionetas - Teatro & Bonecos، منذ عام 1997. عمل مع أحد أكبر العرائسيين البرتغاليين، أنتونيو دياس. كان رئيس الـUNIMA في البرتغال من عام 2009 إلى عام 2017وحاليا هو عضو في مجلس إدارة الـUNIMA في البرتغال، كباحث في مجال مسرح العرائس التقليدي البرتغالي، وألّف عدة كتب في هذا السياق. وتم عرض أعماله في متحف العرائس في لشبونة، وإسبانيا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية..

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

Aucune description disponible.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة