السبت، 25 جانفي 2020
ميثاق2

ميثاق2

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

وجه النائب عن حزب قلب تونس عياض اللومي، اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد قائلا ان رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ “أقصى الحزب من مشاورات تشكيل الحكومة بتوصية من سعيّد”.

 

واعتبر اللومي في مداخلة هاتفية له ببرنامج ميدي شو على موزاييك أف أم، اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، أنّ ما يحدث من اقصاء في مسار تشكيل الحكومة "طريقة ممنهجة ضد العائلة الوطنية واستهداف للدساترة ومحاولة لتحويل النظام السياسي من برلماني إلى رئاسي وفرض أجندة معينة"، مشيرا إلى وجود "أشياء تُحاك في غرفة مظلمة"، متسائلا عن جدوى ما سماه خلق مزيد من الارباك بالبلاد.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس أن مشاركة الحركة وكتلة الإصلاح الوطني في الحكومة المقبلة غير مطروحة.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس أن مشاركة الحركة وكتلة الإصلاح الوطني في الحكومة المقبلة غير مطروحة.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، أنه ليس هناك نية لاقصاء اي حزب، قائلا، "سأشكل ائتلاف على قاعدة، و انا اخترت القاعدة التي سيتشكل عليها وهي قاعدة نتائج الانتخابات الرئاسية وما تحمله من رمزية، واستجابة لقيم الناخبين لرئيس الجمهورية".

 

وأوضح الفخفاخ، خلال ندوة صحفية لتقديم مستجدات المشاورات اليوم الجمعة، أنه على هذا الأساس اختار من سيتشاور معهم، وشكل الائتلاف الحكومي الذي سيكونه، مضيفا أنه يحترم المعارضة بغعتباره عامل أساسي في الضغط على الحكومة وتقدم عملها.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، أنّ تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد يُحمله مسؤولية الأمانة التي أودعها الناخبون في شخص رئيس الجمهورية في الدورالثاني من  الإنتخابات الرئاسية.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكّد القنصل العام لتونس في مصراطة، توفيق القاسم،  في تصريح اعلامي على هامش تسلم تونس لستة أطفال أيتام من أبناء دواعش تونسيين قضوا في ليبيا،  أنه سيتم قريبا ترحيل بقية الأطفال التونسيين (حوالي 54 طفل) وأمهاتهم بعد التأكد من وضعياتهم القانونية.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه في حال لم يتم تحقيق التهدئة في ليبيا بأقرب وقت، فإن حالة الفوضى ستؤثر على حوض البحر المتوسط بأكمله، و أنه يجب التسريع في عملية الحل لتجنب ظهور مرتزقة و منظمات إرهابية كالقاعدة و داعش في ليبيا.

وأضاف الرئيس التركي، في كلمة له اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، في الحرم الجديد للجامعة الألمانية بإسطنبول،بحضور المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن "خطة السلام تعد خطوة مهمة نحو إعادة تأسيس الاستقرار السياسي في ليبيا، ونجاحها مرتبط بتنفيذ القرارات".

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ في إطار مشارورت تشكيل الحكومة، بأن الحزام السياسي للحكومة سينطلق بكل من من التيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة تحيا تونس وحركة النهضة ومن ثم الانفتاح على بقية الأحزاب.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قال رئيس حزب التكتل، خليل الزاوية، أنّ بيان استقالة رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ من التكتل ''واضح وكان بالتشاور مع مناضلي الحزب''.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

وصل وفد رسمي تونسي إلى مدينة مصراتة الليبية، لاستيلام الأطفال التونسيين الموجودين في مركز إيواء تابع لفرع الهلال الأحمر بالمدينة.

و نشرت الصفحة الرسمية للهلال الأحمر الليبي، فرع مصراتة، على الفايس بوك،إلى أنّ مركز الإيواء قد تولى حضانة هؤلاء الاطفال ورعايتهم لمدة تجاوزت الثلاث سنوات دون أن يذكر عددهم .

وكشف فرع مدينة مصراتة للهلال الاحمر الليبي اليوم الخميس 23 جانفي 2020 عن وصول وفد رسمي تونسي الى المدينة لاستلام الاطفال التونسيين الموجودين في مركز ايواء تابع للمركز.

الصفحة 1 من 460