السبت، 20 جويلية 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكد رئيس حزب حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي ان رئيس الجمهورية اطلع على نتائج سبر الآراء وكيف أنّ أكثر من 60 بالمائة من التونسيين ضد بعض التنقيحات التي ادرجها البرلمان في القانون الانتخابي وهو مقتنع بذلك.

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 

 

قضت محكمة الاستئناف التركية بتأييد حكم سجن المغنية والممثلة الشهيرة، زحل أولجاي، التي أدنيت سابقا في تهمة إهانة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان خلال إحدى أغنياتها.

وفتحت السلطات التركية في صيف عام 2016 تحقيقا ضد أولجاي (61 عاما)، بعدما تلقت شكوى بأن المغنية غيرت من كلمات إحدى أغنياتها واستخدمت حركات يديها من أجل ما اعتبر "إهانة لأردوغان"، خلال حفل بمدينة إسطنبول.

 

وخلال شهادتها أمام المحكمة، قالت المغنية إنها عدلت من الأغنية وادخلت اسم أردوغان لأنه يلائمها فنيا، ولم يكن لديها أي دوافع مبطنة لإهانة الرئيس، وأشارت إلى أن حركات يديها كانت من أجل تنبيه عدد من الحضور الذين تفوهوا بتعليقات سلبية.

 

وكانت محكمة في مدينة إسطنبول أصدرت في مارس 2018 حكما يعاقب أولجاي بالسجن لمدة 10 أشهر علما أن المدعي العام طالب بسجنها لمدة 4 أعوام، وفي وقت لاحق أمرت محكمة أخرى بزيادة مدة السجن لتصل إلى 11 شهرا و20 يوما، مع تأجيل تنفيذه.

السبت, 20 جويلية 2019 09:15

طقس اليوم السبت 20 جويلية 2019 

تونس/الميثاق/طقس

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

 

أقدم مختلُّ عقليّا أقدم مساء اليوم 19 جويلية 2019 بجهة رأس الجبل ولاية بنزرت على الاعتداء على  مواطنين بسكين ممّا أدّى إلى وفاة أحدهم على عين المكان وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة. 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن السعودية تعول على الدعم العسكري الأمريكي لملء الفراغ الناجم عن قرار الإمارات سحب معظم قواتها من اليمن.

تونس/الميثاق/أخبار المغرب العربي

 

 

 

الصفحة 1 من 341