الخميس، 03 أكتوبر 2024

سمير الشفي:ارساء مبادئ الحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد هو الضمان للدفع بالتنمية و بناء الديمقراطية مميز

12 ديسمبر 2017 -- 12:25:27 260
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي أنّ التحدّي الحقيقي اليوم الذي يجابهنا و يجابه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و الجهود الوطنية ككل هو تفكيك منطومة الفساد التي وصفها بالمتحكمة بشكل كبير وخطير في مفاصل الدولة بما ينعكس سلبا على الإقتصاد الوطني و مسار التنمية في تونس.

و أضاف الشفّي في أشغال ورشة الحوكمة الرّشيدة و مكافحة الفساد،أنّ الضمانة الأساسية لدفع التنمية و بناء الدولة الديمقراطية و إرساء مناخ إقتصاد وطني يمرّ أساسا عبر إرساء مبادئ الحوكمة الرّشيدة و مكافحة الفساد.

و إعتبر الشفي أنّ قضية مكافحة الفساد هي من القضايا التي تحضى بأولوية قصوى للاتحاد العام التونسي للشغل منذ زمن الاستبداد، مشيرا في هذا الصدد إلى وجوب مراجعة النصوص التشريعية بهدف الحدّ من انتشار هذه الظاهرة و وجوب حماية المبلغين باستصدار الأوامر التنفيذية لقانون حماية المبلغين.
كما أكّد الأمين العام المساعد على أهمية الشراكات التي وقعتها الهيئة مع مختلف الوزارات و الهياكل العمومية باعتبارها تصب في خانة تحييد سلطة القرار عن مصالح الفاسدين، مشيرا إلى أنّ تعفيل الشراكة مع الاتحاد العام التونسي للشغل لما له من انتشار واسع في مختلف المجالات الاقتصادية و الإجتماعية سيعزز جهود تفكيك منظومة الفساد و انقاذ المنشآت و المؤسسات العمومية من الإفلاس و الخوصصة.


رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة