السبت، 05 أكتوبر 2024

السكن الجامعي :بعد تأمين سكن 31.150 طالب الجهود متواصلة لتأمين السكن لبقية الطلبة مميز

06 أكتوبر 2017 -- 13:08:15 286
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أعلن مدير الخدمات بديوان الخدمات الجامعية بالشمال شكري عكرمي في فقرة أنه تم إلى حدود اليوم 6 اكتوبر 2017 تامين سكن 31.150 ألف طالب من مجموع 35 ألف طلب وصل الديوان رغم أن طاقة الاستيعاب بمؤسسات الإيواء تصل إلى 28.200 ألف طالب.

وأكد شكري عكرمي في تصريح لموزاييك أف أم، أنه تمت إضافة 80 مبيتا خاصا لتأمين سكن الطلبة وذلك مع دفعهم 10 دنانير فقط في حين تتكفل الدولة بدفع قيمة مبلغ الكراء، وأشار العكرمي إلى أن هناك 3500 ملف سكن تحت الدرس ويسعى إلى إلحاقهم بالمبيتات حال شغور بعض الأماكن .

وأضاف مدير الخدمات بديوان الخدمات الجامعية بالشمال أن الديوان مطالب قانونيا بتامين سكن 15 ألف طالب في ما يبقى 16.150 الف طالب آخرين في خانة السكن الاستثنائي، مشيرا الى أنه تم في الموسم الدراسي الحالي 2017/2018 تأمين سكن الطلبة المعوقين ومكفولي الدولة إلى جانب تامين سكن من تجاوز عمره 26 سنة.

وحول تجاوزات يرددها بعض الطلبة منها تواجد أكثر من 3 أسرة في الغرفة الواحدة في بعض المبيتات، أكد شكري عكرمي ان هاك لجانا تراقب ظروف الإيواء بالمبيتات العمومية والخاصة.

وفي سؤال عن مدى صحة تجاوز بعض المشرفين على بعض المبيتات للقانون بإيواء طلبة من عائلات مرفهة قال شكري عكرمي ان لديوان الخدمات الجامعية بالشمال مقاييس وطرق عمل مضبوطة للتصدي لهذه التجاوزات رغم حصولها بنسب قليلة وهي حالات شاذة .

وأشار مدير الخدمات بديوان الخدمات الجامعية بالشمال ان هناك بعض الطلبة يعمدون أحيانا على حرق الأسرة وترك الأضواء مشتعلة طيلة اليوم الى جانب ارتكاب تجاوزات أخرى تضر بالمبيتات العمومية والخاصة التي تعتبر ملاذا لهم مع كل سنة دراسية ويجب المحافظة عليها والابتعاد عن كل ما قد يضر بسلامتهم حال استعمالهم لبعض التجيهزات الكهربائية مثلا .

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة