الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

وزارة الصحة تنفي وفاة طفل ماجل بلعباس بـ''البوصفير'' مميز

25 أفريل 2017 -- 10:36:33 378
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


قالت مصادر من وزارة الصحة لموزاييك اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2017 إنّ تقرير البحث الطبي الذي أجرته الوزارة حول وفاة الطفل المصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في منطقة ماجل بلعباس يفيد بأنّ المتوفى مصاب بالتهاب كبد فيروسي سام ( Hépatite toxique )، هو التهاب فيروسي غير معدي ناتج إما عن استعمال أدوية خارج الوصفة الطبية أو الأعشاب وخاصة نبتة "الداد" السامة .

 

ويشار إلى أنّ وزارة الصحة أطلقت منذ مدة حملة تلقيح واسعة ضد التهاب الكبد الفيروسي حيث تم إلى حد الآن تطعيم 30 ألف شخص، كما تشدد الوزارة على ضرورة احترام ظروف حفظ الصحة وخاصة تجنب التداوي الذاتي نظرا لانعكساته المباشرة والحينية والخطيرة على صحة المريض.

ويذكر أنّه تم إيقاف الدروس بكل المعاهد الثانوية والمدارس الابتدائية بمدينة ماجل بلعباس بعد وفاة الطفل منتصر علوي (تلميذ بالمدرسة الابتدائية العبّاسية)، وقد ذكرت عائلة الطفل أنّ ابنهم توفي نتيجة اصابته بمرض التهاب الكبد الفيروس.

كما خرج الاهالي في مسيرات شعبية تنديدا بما وصفوه ''بفشل السياسات الحكومية وتخلي الدولة عن دورها رغم صيحات الفزع المتتالية التي اطلقها أهالي ماجل بلعباس منذ مدة طويلة حول خطورة تفشي المرض .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة