الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

وزير النقل يُتابع تقدم الأشغال المتعلقة بمشروع الشبكة الحديدية السريعة مميز

05 أفريل 2017 -- 14:25:58 323
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية


أشرف وزير النقل انيس غديرة بمعية كاتب الدولة للنقل هشام بن أحمد صباح اليوم الاربعاء 5 أفريل 2017 على جلسة عمل مع ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وذلك لمتابعة تقدم الأشغال المتعلقة بمشروع الشبكة الحديدية السريعة وإعادة تهيئة ساحة برشلونة والملف المتعلق بنظام الاستخلاص الموحد.

وقد حضر هذه الجلسة كل من رئيس الديوان والمدير العام للاستراتيجية والمؤسسات العمومية والمدير العام للتنمية الإدارية ونظم المعلومات والنقل الذكي والرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وعدد من الاطارات العليا للوزارة والشركات المعنية.

وتأتي هذه الجلسة عقب جلسة عمل تمهيدية مع ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية AFD انعقدت يوم امس برئاسة الكاتب العام ساسي الهمامي .

وخلال كلمته أشاد وزير النقل بتقدم أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة وتجاوز أغلب مشاكلها العقارية وبالخصوص على مستوى الخط D مؤكدا في ذات السياق على ضرورة مضاعفة المجهود وتسريع نسق الاشغال ثلاث مرات لضمان التقيد بموعد الاستغلال المتعهد به.

كما شدد وزير النقل على ضرورة وضع رزنامة عمل واضحة تتضمن كل التفاصيل المتعلقة بالمشروع داعيا كل الأطراف المتدخلة إلى إيلاء الأهمية القصوى للمشروع وذلك لدوره في النهوض بالنقل العمومي وتحسين جودة الخدمات في تونس الكبرى.

آخر تعديل في الأربعاء, 05 أفريل 2017 14:39

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة