الجمعة، 11 أكتوبر 2024

بلحسن الطرابلسي يروي ما حصل يوم 14 جانفي 2011 ويوجه رسالة للسبسي و الغنوشي

10 جانفي 2017 -- 09:26:54 612
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكّد بلحسن الطرابلسي في حوار خاص لقناة التاسعة أنّ "علي السرياطي لم يكن يجهّز في انقلاب لكنّه شارك بصفة كبيرة في عمليّة التخويف وبثّ الرعب ودفع زين العابدين بن علي لمغادرة البلاد كي يحدث نوعا من الفراغ السياسي".

كما أكّد بلحسن الطرابلسي أنه "بالنسبة للجنرال رشيد عمّار فإنّه كان الحاكم الفعلي للبلاد يوم ال14 من جانفي 2011 ابتداء من الساعة الثالثة، ويتساءل عن سبب إنكار رشيد عمار مقابلة بن علي يوم 9 جانفي".

وأكّد الطرابلسي أنّه "كان هناك اتفاقا بين علي السرياطي ورشيد عمّار على أنّ بن علي لا يمكن أن يبقى أكثر من هذا في السلطة، لكن كان لكلّ فرد منهما حساباته الشخصية" على حدّ قوله

كما وجه الطرابلسي رسالة إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في حوار لقناة التاسعة الإثنين 9 جانفي 2017 لرفع ما اعتبرها ''مظلمة'' في حقه وحق أفراد عائلته بخصوص مرسوم المصادرة الذي صدر حين كان رئيسا للحكومة الإنتقالية في مارس 2011. وقال بأنّ عودته للرئاسة في 2014 هي ''اشارة ربانية'' بأن لا يقابل ربّه حاملا على كتفيه مظلمة، وفق تصريحه.


كما وجّه خلال الحوار ذاته رسالة إلى زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، داعيا إيّاه إلى عدم ملاقاة ربّه وهو شاهد على مثل هذه المظلمة، حسب قوله.

وتوجّه برسالة أيضا إلى زوجته وابنائه والى اخوته، معبّرا في أن يجمع الله شملهم قريبا، وفق تصريحه.

 

آخر تعديل في الثلاثاء, 10 جانفي 2017 09:42

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة