الأحد، 06 أكتوبر 2024

قضية ذبح الجنود بجبل الشعانبي: السجن والإعدام لـ6 موقوفين مميز

12 أكتوبر 2016 -- 21:16:05 646
  نشر في وطنية

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أصدرت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء 12 أكتوبر 2016 أحكاما تتراوح بين السجن والإعدام في حق الإرهابيين المتورطين في قضية ذبح الجنود بجبل الشعانبي بولاية القصرين سنة 2013.

 

وفي خصوص المتهمين الستة الموقوفين في هذه القضية، قال السليطي إن المحكمة قضت بالإعدام و16 سنة سجنا في حق أحد الموقوفين الستة، وبـ13 سنة سجنا في حق متهم آخر، وبـ7 سنوات سجنا على الموقوفين الأربعة المتبقين.


وأضاف أن المحكمة أصدرت كذلك أحكاما تتراوح بين الإعدام وأربعين سنة سجنا، في حق المتهمين الفارين في هذه القضية، والبالغ عددهم 69 متهما، والذين من بينهم سيف الله بن حسين الملقب ب "أبي عياض" ومراد الغرسلي، إلى جانب عدد من الإرهابيين الحاملين للجنسية الجزائرية، على غرار لقمان أبو صخر ومراد الشايب.


كما حكمت المحكمة، وفق السليطي، بعدم سماع الدعوى في حق متهم بحالة سراح، مشيرا إلى أن التهم التي نسبت للمتهمين تمثلت في ارتكاب جرائم مع سابقية القصد، والمشاركة في ذلك.


ويذكر أن حادثة ذبح الجنود بجبل الشعانبي، التي جدت يوم 29 جويلية 2013 ، قد راح ضحيتها 8 عسكريين بعد أن وقعوا في كمين نصبه لهم ارهابيون كانوا يتحصنون بالجبل.


كما يشار إلى أن عددا من المتهمين في هذه القضية والفارين، من بينهم الجزائري لقمان أبو صخر، ومراد الغرسلي، قد تم القضاء عليهم خلال عمليات أمنية استباقية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة