السبت، 28 سبتمبر 2024

بعد رعايتها لسنوات...قرية س و س المحرس تُعيد طفلة إلى عائلتها في النيجر مميز

25 سبتمبر 2024 -- 19:33:40 40
  نشر في وطنية

أعادت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، طفلة تبلغ من العمر 13 سنة إلى أحضان عائلتها البيولوجية في النيجر،و ذلك بعد رعايتها لمدة 4 سنوات.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أفاد مدير قرية س و س بالمحرس، محمد اليعقوبي، "أنّ  الطفلة زين، دخلت إلى التراب التونسي في بداية سنة 2020، في ظروف غامضة وبطريقة غير قانونية، وقد تم قبولها في القرية الأطفال بقرار قضائي، وذلك بالتنسيق مع مندوب حماية الطفولة وقاضي الأسرة ".

 

وأضاف اليعقوبي، أنّه تم العمل، منذ التعهد بالطفلة في القرية، على ايجاد عائلتها البيولوجية وذلك بالتنسيق مع عديد الجهات الدولية والوطنية وكذلك مع مندوب حماية الطفولة بولاية صفاقس، والإدارات المعنية تحت إشراف وزارة المرأة .

ونوّه المتحدث أنّ القرية توفقت في إيجاد العائلة وتم إعادة الطفلة بقرار قضائي آخر، وذلك بعد التنسيق مع سفارة النيجر في ليبيا، مشيرا إلى أنّ العائلة التزمت بالحرص على الاحاطة بالطفلة، في دراستها، وتكوينها، ومتابعتها نفسيا وصحيا .

 

وبيّن مدير قرية س و س المحرس، أنّ الجمعية التونسية لقرى س و س  حرصت طيلة إقامة الطفلة بالقرية على توفير الإحاطة النفسية والرعاية الصحية، حيث تم إدماجها في مؤسسة تربوية للدراسة، والعمل على اكتشاف مواهبها المتعددة في الدراسة، والرياضة، والشطرنج، مشيرا إلى "أنّ الوسط الطبيعي للطفل وعودته إلى أحضان عائلته الطبيعية، يكاد يكون العمل اليومي الذي تشتغل عليه الجمعية باعتباره من الحقوق الأساسية للطفل ".

 

وأفادت الأخصائية النفسية، والمسؤولة على الرعاية النفسانية بقرية الأطفال س و س المحرس، سارة الفرشيشي، أنّ "قرار عودة الطفلة زين إلى أحضان عائلتها البيولوجية، لم يكن قرارا سهلا"، خاصة وأنها عبرت في أكثر من مرة عن رغبتها في العودة إلى عائلتها رغم التأطير والرعاية اللازمين والجو العائلي الملائم التي لقيتهم الطفلة وسط قرية الأطفال  س و س المحرس « .

 

يذكر أن الجمعية التونسية لقرى الأطفال آس أو آس، قد نجحت سنة 2021 في إعادة الطفل بانغورا إلى أحضان عائلته البيولوجية في سيراليون، والسنة الفارطة نجحت في إعادة طفلة إلى عائلتها في الجزائر.

 

المصدر: وات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة