السبت، 21 سبتمبر 2024

الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين يكشف المستجدات قضية "الاعتداء على أمن الدولة" مميز

26 جانفي 2023 -- 16:29:08 122
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

كشف الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين ومساعد وكيل الجمهورية، رياض النووي عن  مستجدات القضية المتعلقة بـ"الاعتداء على أمن الدولة الداخلي" المتهم فيها شقيق أحد المرشحين للانتخابات سنة 2014 وابن رئيس حزب مقيم بين إنجلترا وتركيا.

وفي تصريح لديوان أف أم، اليوم الخميس 26 جانفي 2023، أشار النووي إلى أنّ قاضي التحقيق المكلف بالقضية المذكورة أسند انابة عدلية الى الفرقة الأولى للحرس الوطني بالعوينة.

ونوه النووي بأنه تم نقل ثلاثة موقوفين على ذمة القضية الى سجن المرناقية أين تم سماعهم واستكمال الأبحاث القانونية اللازمة في شأنهم.

وبين النووي، بأن قاضي التحقيق أصدر بطاقات جلب دولية في حق المتهمين الذين هم في حالة فرار، مضيفا بأن هذه البطاقات عادت سلبية ولم يقع تنفيذها.

واضاف المتحدث بأنه يتم حاليا إتمام التساخير الفنية التي تم اجرائها على الهواتف الجوالة المحجوزة

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين تمكنت من إلقاء القبض على شخصين بصدد توزيع مبالغ ماليّة على نفرين مرفوقين بفتاة على مستوى الطريق الحزاميّة بالقصرين، حيث بالتحرّي معهم اعترفوا بتلقي مبالغ ماليّة قصد توزيعها من أجل القيام بأعمال شغب وإثارة الهرج وذلك بإشعال العجلات المطاطيّة وتأجيج الأوضاع في أحياء المدينة.

وبمراجعة النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة بالقصرين، أذنت بالإحتفاظ بـ 04 أشخاص من أجل "تكوين وفاق قصد الإعتداء على أمن الدّولة الدّاخلي المقصود منه تبديل هيئة الدّولة وحمل السكّان على مهاجمة بعضهم البعض وإثارة الهرج والسّلب بالتراب التونسي"، كما أذنت بإدراج ابن رئيس الحزب السّياسي المشار إليه والشخص المقرّب منه بالتفتيش .

المصدر: ديوان اف أم

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة