الإثنين، 14 أكتوبر 2024

المكي: الحجر الموجه سيكون في اتجاه القطاعات والجهات التي تأتي منها الخطورة مميز

27 أفريل 2020 -- 10:31:17 256
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي، إنّ "الحجر الصحي الموجّه سيكون في اتجاه القطاعات والفئات والجهات التي تأتي منها الخطورة بأن تبقى في الحجر''، مضيفا "لذلك نحن لم نقل برفع الحجر، بل قلنا الجحر الصحي الموجه، أي التركيز على تنفيذ الحجر لكل مصادر الخطر التي تجعل الوباء يعرف موجة ثانية''.

وأضاف المكي، في حوار مع وكالة الأناضول التركية، أنه "على الحكومة حُسن التخطيط بالدقة اللازمة، وقد تشكلت لجنة من عديد الوزارات للتخطيط لهذا التوجيه، والمواطن عليه الالتزام الذكي والحازم لما سيُطرح عليه من التزامات وسلوكيات، فلا نريد أن نحمي الناس من الكورونا ونتركهم يموتون بالجوع أو بأسباب أخرى''.

 

وتابع قائلا "فترة الحجر الموجه، التي تنطلق يوم 4 ماي القادم لا نعلم مدتها.. والأمر يمكن أن يُراجع، ويعود حجرًا صلبًا إذا رأينا مؤشرات إخلال أو رجوع"، داعيا إلى "المحافظة على النتيجة التي تم تحقيقها إلى حد الآن، ولكن في نفس الوقت السماح للناس والبلاد أن تقضي بعض مصالحها".

وأوضح أن "هناك شركات مهددة، فهي تصديرية وحرفاؤها يطلبون البضاعة، وهناك سنة دراسية يجب أن ننقذ منها المناظرات، مثل البكالوريا وامتحان التاسعة والسادسة  وهناك سنة جامعية يجب أن تُنقذَ"

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة