الإثنين، 14 أكتوبر 2024

زخامة: المصحات الخاصة ستتحمل مصاريف الاقامة لمرضى كورونا مميز

16 أفريل 2020 -- 17:35:50 298
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أكد بوبكر زخامة رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المصحات الخاصة، خلال الاستماع إليه من قبل لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان اليوم الخميس 16 أفريل، أن هذه المؤسسات سخّرت كل امكانياتها من أجل المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت أن هذه المصحات وضعت 400 سرير على ذمة وزارة الصحة منها 150 سرير إنعاش و250 سريرا للإقامة والعناية، مؤكدا أنها ستتحمل مصاريف الاقامة وكامل المعدات الطبية بالنسبة للمرضى الذين سيقع توجيههم من طرف الوزارة.

وأضاف ان الغرفة مدت الوزارة بقائمة في المصحات المنخرطة في هذا المجهود، معتبرا أن هناك حملة تشويه ضد المصحات الخاصة رغم أنها سخرت كل امكاناتها اللوجستية على ذمة المرضى المصابين وهي جاهزة ومستعدة للاستجابة أكثر عند الحاجة.

في هذا السياق أكد زخامة أن أصحاب المصحّات الخاصّة أعلنوا في عديد المناسبات تنازلهم على هامش الرّبح فيما يخصّ علاج فيروس كورونا، كما أنهم مستعدون لتلبية نداء الواجب وخدمة المواطنين، داخل المصحات وكذلك في المستشفيات العمومية، دعما لمجهودات القطاع العام، من أجل التصدي لأية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح زخامة أن الغرفة بصدد التنسيق مع الوزارة فيما يتعلق اليوم بعدد من المسائل الترتيبية لتسهيل عملية توجيه المرضى للمصحات وان الامر لا يتعلق بالمسائل المادية واعتبر في ذات السياق أن قرار وزير الصحة في هذا الشأن ستلتزم به المصحات الخاصة.

وأضاف أن الغرفة تتوجه اليوم الى نواب الشعب لتوضيح موقف اصحاب المصحات الخاصة امام حملة التشويه التي تطالهم، مؤكدا ان التفاعل بين الغرفة والوزارة لم يتم إلا منذ تولي وزير الصحة الحالي، وانه لم يقع تشريك القطاع الخاص في أي قرار يهم مجابهة فيروس كورونا قبل هذا التاريخ وخاصة عند صياغة الاستراتيجية الوطنية،

وبيّن من جهة أخرى ان الغرفة تثمّن استجابة وزير الصحة في تشريكها في هذا المجهود الوطني.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة