الأحد، 29 سبتمبر 2024

الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان تدين صفقة القرن  مميز

30 جانفي 2020 -- 09:40:22 327
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

عبرت الجمعية الوطنية للصحفيين الشباّن عن إدانتها الشديدة للاتفاق الأمريكي الصهيوني و الذي يُعرف بصفقة القرن التي تعتبر خطو جديدة في اتجاه تصفية القضية الفلسطينة و القضاء على حقوق الفلسطنيين بتواطؤ من بعض الأنظمة العربية.

و جددت الجمعية، في بيان صادر عنها اليوم الخميس 30 جانفي، دعمها لنضالات الشعب الفلسطيني ووحدة الاراضي الفلسطينة .

كما دعت الجمعية في بيانها إلى تحرك شعبي رافض لصفقة القرن و إلى فضح الأنظمة العميلة التي ساهمت في تكريس مسار التنازلات و بيع الحقوق الفلسطينة.

 

 

 

 

نص البيان:/

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تونس في 30/01/2020

الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان

بيان حول "صفقة القرن"

 

أعلن الرئيس الامريكي مؤخرا عن فحوى ما سمي بـ"صفقة القرن" والتي اعتبرت خطوة جديدة في اتجاه تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي والقضاء على كل الحقوق الفلسطينية بتواطؤ واضح ومكشوف من بعض الانظمة العربية.

وامام هذا التحرك الامريكي الخطير يهم الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان ان تعبر عن ما يلي:

- ندين بشدة هذا الاتفاق الامريكي الصهيوني وتواطؤ عدد من الانظمة العربية فيه وعلى رأسها دولة الامارات وسلطنة عمان ودولة البحرين الذين شارك سفراؤهم في مؤتمر الاعلان عن الصفقة.

- ندعم تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه ورفضه بيع تلك الحقوق والاراضي الفلسطينية المحتلة ونضالات اجيال من الفلسطينيين مقابل مساعدات مالية او غيرها.

- نؤكد تمسكنا بوحدة الاراضي الفلسطينية وبحق الشعب الفلسطيني في استعادة ارضه وبناء دولته وعاصمتها القدس.

- ندعوا كل الزملاء الى المشاركة في كل تحرك شعبي رافض لتلك الصفقة والى فضح الانظمة العميلة التي ساهمت في تكريس مسار التنازلات وبيع الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها الانظمة التي شاركت في مؤتمر المنامة وفي مؤتمر الاعلان عن الصفقة.

- نحيي مواقف الاحزاب والمنظمات والبرلمان التونسي التي كانت واضحة في مواجهة هذه الخطوة واكدت ان الموقف التونسي ثابت تجاه القضية الفلسطينية ومتماسك في مواجهة الطغيان الصهيون_امريكي.

ختاما عاشت فلسطين موحدة وعاصمها القدس الشريف، عاشت نضالات الشعب الفلسطيني والمجد للشهداء.

 

عن المكتب التنفيذي

الرئيس

عبد الرؤوف بالي

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة