السبت، 28 سبتمبر 2024

تونس و مصر تناقشان سبل تفعيل إتفاقية تعاون وتبادل خبرات في النقل البحري مميز

29 مارس 2016 -- 20:04:24 478
  نشر في وطنية

قالت وزارة النقل المصرية في بيان لها اليوم الثلاثاء 29 مارس ، إنه تم عقد الدورة السابعة للجنة الملاحية "المصرية/ التونسية" المشتركة، بمقر قطاع النقل البحري بالإسكندرية، برئاسة اللواء بحرى طارق غانم رئيس القطاع، واللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ومحمد العنتبلي عضو غرفة ملاحة، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية والشركة القابضة للنقل البحري والبري ومعهد تدريب الموانئ عن الجانب المصرى.

جاء ذلك فى إطار تدعيم أواصر الصداقة والأخوة بين حكومتا "مصر، وتونس"، تنفيذا لإتفاقية النقل البحرى بين البلدين الموقعة بتاريخ 8/12/1989و طبقا للمادة (21) من الإتفاقية.
و حضر عن الجانب التونسي كل من مدير عام النقل البحرى بوزارة النقل يوسف بن رمضان و مدير ميناء سوسة بديوان البحرية التجارية والموانئ شكري العميري و مدير الشركة التونسية للملاحة حبيب كريم .
و من أهم بنود الإتفاقية استعراض بنود إتفاق النقل البحرى بين البلدين وبحث سبل تفعيل بنوده، وبحث إمكانية تسيير خط ملاحى منتظم بين مينائى الإسكندرية وصفاقس، إضافة إلى بحث تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون المينائى بين مينائى الاسكندرية وصفاقس الموقعة بتاريخ 14/3/2002، وايضًا مناقشة سبل التعاون فى مجال التدريب البحرى، وبحث سبل تبادل الخبرات فى مجال إدارة الموانى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة