الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

هيئة مكافحة الفساد تحيل 246 ملفا على القضاء مميز

07 مارس 2018 -- 13:29:23 372
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها أحالت خلال كامل سنة 2017 246 ملفا تضمن شبهات فساد إداري ومالي على النيابة العمومية بمختلف المحاكم الابتدائية التي تولت بدورها إحالتها سواء على القطب القضائي الاقتصادي والمالي أو على قضاة التحقيق أو صدرت في شأنها إنابات عدلية مباشرة على الفرق المختصة.

وأشارت الهيئة في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء أن أهم التهم موضوع الإحالات تتمثل في جرائم الاستيلاء على أموال عمومية، والتلاعب بنتائج المناظرات والإنتدابات، والتلاعب بالصفقات العمومية، والتنكيل بمبلغين عن الفساد إلى جانب الرشوة مضيفة أن هذه الشبهات تتعلق ببعض المسؤولين بالوزارات والبلديات والمؤسسات والمنشآت العمومية والقطاع الخاص.

وبينت الهيئة أن هذه الإحالات تأتي طبقا لأحكام الفصل 13 من المرسوم الإطاري عدد 120 لسنة 2011 المتعلق بمكافحة الفساد والضابط لمهام الهيئة وصلاحياتها مضيفة أن التقرير السنوي المقبل للهيئة سيتضمن تفصيلا في هذه الملفات ومآلاتها.

ونفت الهيئة من جهة أخرى ما تم تداوله على بعض المواقع من أنباء حول حصولها من رئاسة الحكومة على ميزانية قدرها 10 مليارات بعنوان سنة 2018 موضحة أن المبلغ المرصود هو 2,5 دينار فقط تم تنزيل نصفه بالحساب البنكي للهيئة في بداية السنة الحالية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة