الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020

إعلامية: وسائل التواصل الاجتماعي نجحت في التعبير عن الشباب بسبب فشل الإعلام الرسمي (فيديو) مميز

20 جانفي 2019 -- 17:00:54 313
  نشر في مجتمع

تونس/الميثاق/مجتمع

قالت الإعلامية والأستاذة بالمعهد الأردني للإعلام، الدكتورة بيان التل، إن الإعلام هو وسيلة للتواصل، مشيرة إلى أن تلك الوسائل تختلف فهناك الإعلام الرسمي وإعلام الخدمة العامة وإعلام التواصل الاجتماعي والإعلام المجتمعي، مشددة على ضرورة  كيفية التعامل مع هذه الوسائل والتفريق بين الخبر الصحيح وبين الخبر المفبرك و الخبر الذي وراءه أجندة.

وأضافت التل خلال لقاء لها ببرنامج "أبعاد" على فضائية الغد، مع الإعلامي محمد قواص، أنه لا يجب تصديق كل ما نراه أو نسمه في الإعلام، ويجب أن نتعامل بحذر مع تلك المعلومات، مؤكدة أن الإعلام هو وسيلة هامة للتواصل، ورأت أن الإعلام الرسمي خلال السنوات الماضية فشل في التعامل مع المجتمع وفي توصيل المعلومة وفي كسب ثقة المواطن والمجتمع.

وأوضح التل أن الإعلام المجتمع ووسائل التواصل الاجتماعي كانت الحل لفئة كبيرة من المجتمع، وخاصة من الشباب، الذين اتجهوا نحو وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رأيهم، متابعة أن وسائل التواصل الاجتماعي نجحت في التعبير عن رأي الشباب وفي العمل على توصيل رسالتهم للمجتمع والعالم.

وأشارت التل إلى أن هناك وسائل إعلام على الانترنت تعمل بجدية وبمهنية عالية، لذلك ترك الشباب وسائل الإعلامية التقليدية واتجهوا إلى الانترنت للحصول على المعلومة ولتوصيل وجهة نظرهم.

 

 

 

وسائط

آخر تعديل في الأحد, 20 جانفي 2019 17:00

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة