الجمعة، 22 فيفري 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

 

ملايين البشر يموتون سنويا لأسباب مختلفة، ويأتي التلوث البيئي من تلك الأسباب، جاء ذلك خلال التقرير الذي أذاعته قناة الغد، حول تصريحات الوكالة الأوروبية للبيئة في تقريرها السنوي والتي أكدت أن تلوث الهواء في أوروبا يتسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص سنويا، فضلا عن خسائر اقتصادية تقدر بـ عشرين مليار يورو كل عام.

 

وأفاد التقرير بان التلوث البيئي هو إدخال مواد أو أي شكل من أشكال الطاقة إلى البيئة بنسبة تجعلها غير آمنة للعيش فيها.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال حنا صالح، الباحث السياسي، إننا بالمراحل الأخيرة من الحرب ضد تنظيم داعش، لافتًا إلى أن المعركة الأخيرة أخذت من الوقت الكثير باعتبار أن التنظيم أقام الأنفاق والاستعدادات واتخذ من المدنيين دروعًا بشرية.

 

وأضاف صالح خلال مداخلته مع الإعلامية سهام عبد القادر، بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن داعش تحاول الوصول إلى توافقات لكن كل السبل مغلقة أمامهم مع قوات سوريا الديموقراطية، مشيرًا إلى أن العناصر الإرهابية تتسل وسط المدنيين، حيث ضعفت قبضة الإرهابيين في سوريا.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

دعت نقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس الأمنيين إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم السبت 23 فيفري 2019 أمام مقر منطقة الأمن الوطني بباردو.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

أفادت مصادر سودانية بأن رئيس البلاد عمر البشير سيعلن اليوم الجمعة عن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، إلا أنه سيفرض حالة الطوارئ في البلاد بغية ترتيب الأوضاع.

 

وتوقعت المصادر أيضا أن يعلن البشير انسحابه من حزب المؤتمر الوطني الحاكم الذي يتزعمه، وأشارت إلى أن إعلان حالة الطوارئ يهدف إلى حسم الفساد وترتيب الأوضاع في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في أبريل 2020.

 

تونس/الميثاق/مجتمع

 

توفي صيني بعد أن أمضى 3 أشهر في تناول كميات كبيرة من السوائل، بما في ذلك زيت الطهي، كجزء من محاولة مشؤومة لتحقيق الشهرة على تطبيق للبث المباشر.

 

وذكرت التقارير أن الرجل الذي حُددت هويته باسم، تشو، توفي في 31 ديسمبر الماضي، بعد فترة وجيزة من تصوير نفسه بالبث المباشر وهو يشرب الكحول في أحد محلات السوبر ماركت في داليان، بمقاطعة لياونينغ.

 

ولم يتم تأكيد سبب الوفاة، ولكن صديقا له (لم يذكر اسمه)، قال: "لم يمت لأنه شرب ذلك اليوم، بل لأنه فعل ذلك مدة 3 أشهر. كان يشرب الجعة ومشروبات أخرى، دون أن يأخذ قسطا من الراحة، ولو ليوم واحد فقط"، وفقا لتقارير "South China Morning Post".

 

 

وتعرّض تشو لوعكة صحية في سيارة أجرة، بعد أن غادر السوبر ماركت. واتصل السائق بالشرطة، ونُقل "المتعطش للشهرة" إلى المستشفى حيث أعُلن عن وفاته.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أكد صابر بوعطي محامي وزير الداخلية الاسبق محمد ناجم الغرسلي ، خلال حضوره في برنامج ''هات الصحيح'' على قناة نسمة اليوم الجمعة 22 فيفري 2019، أن قضية التآمر على أمن الدولة التي يواجهها منوبه، قضية سياسية بامتياز هدفها تصفيه حسابات لمصلحة أطراف موجودة في الحكم ، وفق تعبيره.

 

وكشف بوعطي، عن وجود معلومات خطيرة في هذا الملف ، تهم أطراف سياسية وناشطين سياسيين على علاقة برئاسة الحكومة وبعض الأطراف الحاكمة، مؤكدا أن الملف سيكون مفاجأة لهذه الأطراف عندما يخرج إلى العلن.

 

واعتبر

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

تمكنت  دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بتالة ولاية القصرين  يوم أمس الخميس  21 فيفري 2019  من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات تنشط بالجهة والقت القبض على 04 من عناصرها اعمارهم تتراوح بين 30 و40 سنة على متن سيارة خاصة وبتفتيش الوسيلة تفتيشا دقيقا عثر داخلها على 07 صفائح من مخدر القنب الهندي الزطلة تزن حوالي 700 غراما ومبلغ مالي قدره 8800 دينار من عائدات ترويج المخدرات.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

تدخل كافة المستشفيات العمومية في إضراب عام في الـ12 من مارس المقبل تليه تحركات احتجاجية سيتم تحديد أشكالها خلال اجتماع المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصحة باتحاد الشغل الاثنين المقبل . 

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

دعا الحزب الجمهوري في بيان له، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس، إلى تقديم استقالته ''وتعيين شخصية أخرى تتمتع بالاستقلالية وتحافظ على مكانة الهيئة وتحميها من كل تداخل مع مهام أو أدوار حزبية تتعارض و دورها الأساسي في بلد يسعى الى تثبيت خطوات الانتقال الديمقراطي''.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

نشر الاعلامي سمير الوافي قبل قليل تدوينة على صفحته الرسمية عللى الفايس بوك علُق فيها على الحكم الصادر في حقة اليوم ة القاضي بالسجن عام و اربعة اشهر.

و قال الوافي أن هناك بعض المواقع تتاجر بأعراض الناس و تزيف الحقائق بايهامها للمتلقين بأن القضية  الذي صدر فيها الحكم جديدة في حال انها قديمة.

و أضاف الوافي أن ما أقدمت على فعله هذه المواقع يُعتبر جريمة يُعاقب عليها القانون و هدفها جمع "الجامات" و تحقيق "البوز".

 

الصفحة 1 من 233