السبت، 31 أكتوبر 2020

سوسة:تأجيل النظر في قضية اعتداء جنسي على كهل معوق في مساكن مميز

13 مارس 2020 -- 20:28:33 97
  نشر في قضايا ومحاكم

تونس/اليثاق/قضايا

 

جددت إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة، يوم أمس الخميس 12 مارس النظر في قضية تتعلق بتعرض كهل في الخمسينات من عمره يعاني إعاقة ذهنية إلى اعتداء جنسي فظيع، وتحوم الشكوك حول تورّط أحد أجواره في الاعتداء.

وقررت الدائرة تأجيل النظر في القضية إلى جلسة بتاريخ 12 جويلية 2020 بناء على طلب دفاع المتهم للاطلاع على المؤيدات التي تقدم بها محامي المتضرر والتي تتمثل في شهادات جديدة لعدد من الأشخاص تتضمن تعمد المتهم الضغط عليهم وتحريضهم للإدلاء بشهادة زور والإفادة بأن شقيق المتضرر هو من افتعل قضية الحال ضده، بالنظر إلى توليه كفالة أخيه المعوق، وبالتالي التأثير عليه عند الإدلاء بشهادته حول الواقعة، حسب ما جاء في المؤيدات.

وقد وجّهت الدائرة الجنائية التي باشرت القضية في 22 فيفري 2018 في جلسة أولى للمتهم تهمة تتعلق ب «تحويل وجهة شخص باستعمال الحيلة والاعتداء بالفاحشة على شخص من جنس الذكور دون رضاه طبق أحكام الفصلين 228 و237 من المجلة الجزائية».

وقد تمّ اكتشاف الاعتداء بعد عرض الكهل المتضرر على الطبيب بعد شعوره بآلام حادة على مستوى معدته ليتبين لاحقا أنه تعرض إلى اعتداء جنسي، ولدى إدلائه بشهادته أمام المحكمة وباستجوابه عن هوية الشخص الذي اعتدى عليه بفعل الفاحشة كان جوابه قطعيا بأنه جار عائلته بالسكنى وهو المتهم في قضية الحال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة