الثلاثاء، 19 فيفري 2019
ميثاق2

ميثاق2

الثلاثاء, 19 فيفري 2019 13:25

غرامة للدولة بـ22 مليار  ! 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية 

 

وجدت الدولة التونسية نفسها في موقف حرج بسبب القرار الدولي من المركز الدولي لفض منازعات الاستثمار الملزم لها بدفع غرامة قدرها 22 مليون دينار لصالح الشركة السويدية "لندين" المستغلة لحقل ودنة بمدينة الحمامات حسب ما أكدته دراسة حول "خفايا عقود المحروقات في تونس" من انجاز الجمعية التونسية للمراقبين العموميين.

 

وأضافت الدراسة في نفس السياق إن تونس لم تقدم ملف جيد للتحكيم الدولي وانه لم يقع التحقيق في أسباب خسارة القضية التحكيمية وتحميل المسؤوليات للمتسببين مع التأكيد على أن حقل ودنة انتهت صلاحيته ولم تعد هناك إمكانية للاستثمار فيه.

وكانت الدولة التونسية قد سبق لها أن خسرت عدة قضايا تحكيمية من بينها ما يعرف بقضية البنك التونسي الفرنسي.

 

عربي عمري

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

راج يوم أمس خبر يفيد بأن المهاجر ايوب بن فرج توفي بجرعة زائدة من المخدرات، وروّجت بعض صفحات النقابات الأمنية لهذا الخبر وذكرت اسم الطبيب الشرعي بمستشفى شارل نيكول منصف حمدون على أنه هو من صرح بهذه المستجدات. 

 

في هذا الإطار أكد الطبيب الشرعي بمستشفى شارل نيكول منصف حمدون في تصريح لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، أنه لم يدل بأي تصريح إعلامي ولم يقدم أيّة معلومات، كما أنه غير مخوّل له قانونا تقديم توضيحات حول حادثة وفاة يحقق فيها القضاء، مضيفا أن التقرير الرسمي لن يكون جاهزا إلا بعد ورود نتيجة التحاليل الطبية.

 

تونس/الميثاق/سياسة

أكّد المكتب التنفيذي لحركة النهضة خلال اجتماعه الدوري مساء أمس الاثنين، استمرار قناعة الحركة بأهمية الاستقرار الحكومي وما حقّقه من نهوض اقتصادي في بعض المجالات، وفق ما صرح به الناطق الرسمي بإسم الحركة عماد الخميري لكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) اليوم الثلاثاء.

   وقال الخميرى، "إن المكتب التنفيذي للحزب تداول في جملة من الملفات واكد فيما يتعلق بالوضع السياسي عموما استمرار قناعة حركة النهضة باهمية الاستقرار الحكومي سبيلا لاعداد البلاد للإنتخابات المقبلة".

   وأضاف أن أعضاء المكتب شددوا خلال الاجتماع أيضا قناعة الحزب بما حققه الاستقرار الحكومي من نهوض اقتصادي في بعض المجالات ومن توافق اجتماعي ونجاح في الحرب على الارهاب، حسب تعبيره.

   

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تستأنف اليوم عائلات شهداء وجرحى الثورة "اعتصام الانتصار السلمي" بساحة الحكومة بالقصبة لمطالبة رئيس الحكومة بنشر القائمة الرسمية للشهداء وجرحى الثورة فورا.

 

ويحمّل المعتصمون رئيس الحكومة مسؤولية ايّ ضرر مادي او معنوي يحصل للمعتصمين. 

 

وأعربت هذه العائلات عن استيائها العميق من تنصل رئيس الحكومة من مسؤوليته وعدم الإيفاء بوعده الذي قطعه يوم 5 ديسمبر 2018، لعائلات الشهداء وجرحى الثورة بنشر القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها خلال شهر جانفي 2019، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

علمت "الميثاق"  انه تم القبض على ثلاثة شبان من منطقة سيدي حسين يشتبه في ضلوعهم في عملية سطو مسلح باسلحة بيضاء وسرقة أدوية من مستوصف المروج الثاني، بحر الأسبوع الفارط، بغاية التفريط فيها بالبيع.

 

تونس/الميثاق/قضايا

 

تمكنت فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني ببنعروس يوم أمس  18 فيفري 2019 فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني ببنعروس من إلقاء القبض على 06 أشخاص 02 منهم مفتش عنهما من أجل السرقة وترويج مادة مخدّرة من بينهم امرأة (أعمارهم تتراوح بين 20 و72 سنة) من أجل تورّطهم في ترويج الأقراص المخدّرة.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تواصلت أمس مسيرات الأساتذة النواب سيرا على الأقدام من أغلب ولايات الجمهورية في اتجاه العاصمة للدخول اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019 في اعتصام مفتوح بوزارة التربية تنديدا بالتهميش الحاصل لقضيتهم والتراخي في الحسم في ملفاتهم وتسوية وضعياتهم المهنية عبر الانتداب وفق ما تعهدت به سابقا سطة الاشراف.

 

الثلاثاء, 19 فيفري 2019 09:46

طقس اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019

تونس/الميثاق/طقس 

طقس مغيم جزئيا بأغلب المناطق.

 

 الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد. 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

كشف وزير المالية رضاء شلغوم إصدار 2335 قرار مصادرة منها 15 قرارا شموليا و2320 قرارا تفصيليا يتعلّق بـ1007 قرارت مصادرة في 646 شركة مع إصدار 650 قرار مصادرة لعقارات و20 أصلا تجاريا.

 

وأكّد  خلال جلسة عامة في البرلمان اليوم الاثنين 18 فيفري 2019، أنّ إجمالي المبالغ من بيع الأملاك المصادرة بلغ 1405 مليون دينار،  منها 368 مليون دينار من أرصدة بنكية وسيولة نقدية و770 مليون دينار من عائدات عمل الشركات و238 مليون دينار من التفويت في العقارات و28 مليون دينار من عائدات أخرى. 

 

تونس/الميثاق/رياضة 

 

 

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن المنتخب الليبي سيجري غدا الثلاثاء 18 فيفري 2019 مباراة ودية مع النادي الإفريقي في ملعب الشاذلي زويتن بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر.

 

ودخل المنتخب الليبي في تربص إعدادي بتونس منذ الجمعة الماضي ويتواصل إلى غاية 23 فيفري الجاري بمشاركة اللاعبين المحليين.

 

ويستعد المنتخب الليبي للمباراة الهامة التي تنتظره يوم 22 مارس المقبل ضد منتخب جنوب إفريقيا في إطار الجولة الختامية من تصفيات كأس امم إفريقيا مصر 2019.

 

الصفحة 1 من 230