الإثنين، 17 ديسمبر 2018

عامر العريض: بعض من يزايدون في ملف الطاقة ليسوا بعيدين عن قضايا الفساد مميز

17 سبتمبر 2018 -- 10:09:51 45
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

 

تحدث رئيس لجنة الصناعة والطاقة، بالبرلمان، عامر العريض، في حوار لوكالة الأناضول التركية اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 عن أزمة ملف الطاقة وما إن كانت تعطي مشروعية لحملة 'وينو البترول؟'، قائلا "نحن في اللجنة أكثر حرصا على موضوع الشفافية في الطاقة والمناجم".

 

وأضاف العريض: "عدلنا مجلة المحروقات حتى تصبح متلائمة مع الدستور، وبمقتضى ذلك أصبحت كل العقود تنشر في الرائد الرسمي'، لافتا إلى أن لجنة بصدد التشكّل بالبرلمان لبحث إمكانية انضمام تونس للاتفاقية الدولية للشفافية في الثروات الاستخراجية.

 

ونبه النائب إلى ضرورة 'التفريق بين من يطالب بالشفافية، وبين من يتحدث عن الوهم ويمارس الشعبوية التي تريد الإيهام بوجود بحيرة من النفط بتونس'. 

 

كما دعا عامر العريض إلى ضرورة 'التفريق أيضا بين من يبحث عن حماية هذه الثروات وحسن إدارتها، وتوفير أعلى درجات الشفافية والمراقبة، حتى تكون في مصلحة البلاد، وبين يتخذ القضية وسيلة لحملاته الانتخابية التي لا تنتهي'.

 

وتابع في هذا الإطار "بعض من يزايدون في هذه القضية (شفافية قطاع الطاقة) ليسوا بعيدين عن قضايا الفساد أيضا، دون تفاصيل أكثر حول هذه النقطة..'

 

في سياق متصل، قال العريض: 'دققنا في الأوضاع القانونية لآبار النفط، وذهبنا وزرنا العدادات حيث الرقابة الهندسية والفنية، برفقة مختصين بالشركة التونسية للأنشطة البترولية، وأعددنا تقريرا في ذلك'.

آخر تعديل في الإثنين, 17 سبتمبر 2018 10:09

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة