الأربعاء، 24 أفريل 2024

سليانة:التحقيق مع متهمين في قضية استيلاء على أموال دولة  مميز

12 جويلية 2019 -- 10:11:59 467
  نشر في جهات

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

قامت  فرقة الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بولاية سليانة في الآونة الأخيرة  بمباشرة التحري و البحث في قضية إستيلاء على أموال عمومية  المتضرر فيها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة التجهيز و الإسكان.

 

و قد تبين بعد  إنطلاق التحقيقات فقدان عدد 2 آلات لرش الإسفلت، فتم حصر الشبهة في رئيس ورشة الآلات و المعدات التابعة للإدارة الجهوية للتجهيز بسليانة، الذي أفاد في التحقيقات أن الآلة الأولى تم إرسالها إلى فرع التجهيز بمعتمدية بوعرادة سنة 2009، إلا أن الأبحاث و الوثائق أكدت إحالتها على ورشة الإصلاح بمركز الولاية بتاريخ 6 ماي من نفس السنة.

و فيما يتعلق بالاآلة الثانية  أفاد المتهم تسليمها لفرع معتمدية قعفور إلا أن  التحقيقات أثبتت عدم تسلمها أو إستغلالها من قبل الفرع المذكور.

 

و  بتكثيف البحث من طرف فرقة الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بسليانة أسفرت عن أطوار جديدة للقضية حيث تم حجز عدد 8 شهادات تأمين أصلية للآلتين المفقودتين و الصادرة لسنوات 2012 إلى سنة 2015 بالرغم من فقدان أي أثر ملموس للآلتين خلال هذه السنوات.

 

و شهدت القضيةالإستماع إلى أكثر من 20 نفر من أعوان و عملة و مسؤولين لهم صلة بموضوع القضية و إستصدار جملة من التساخير و كذلك الإستماع إلى المديرين الجهويين المتعاقبين على الإدارة الجهوية للتجهيز و الإسكان بولاية سليانة في الفترة الممتدة بين سنة 2009 و سنة 2015، و على إثر إنتهاء الأبحاث تمت مراجعة النيابة العمومية التي أذنت بالإحتفاظ و إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس ورشة الآلات و المعدات التابعة للإدارة الجهوية بسليانة و هو متقاعد منذ 2015، بالإضافة إلى إحالة 10 أنفار في حالة سراح على ذمة التحقيق

آخر تعديل في الجمعة, 12 جويلية 2019 10:18

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة