الخميس، 15 نوفمبر 2018

هددوا بمقاطعة العودة المدرسية:أولياء يحتجون على خلفية غلق مدرسة القصور بولاية الكاف مميز

31 أوت 2018 -- 10:49:44 50
  نشر في جهات

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

نفّذ أولياء تلامذة مدرسة النور بحي عطوش بالقصور وقفة إحتجاجية أمام مدرسة بعد أن تم غلقها نهائيا ، مطالبين بتدريس أبنائهم في المدرسة الإعدادية ابن النفيس أو  مدرسة 2 مارس و إيجاد حلول جذرية حتى لا تتم مقاطعة العودة المدرسية بالكامل .

 

 و بين المحتجون لـ "الشروق أون لاين " أن مدرسة النور تأسست منذ سنة 1984 ، و في غياب التعهد و الصيانة تعطلت فيها العملية التربوية و خلقت معاناة مضاعفة لأبنائنا منذ السنة الفارطة بعد أن تم كراء منزل مجاور لتدريس قسمي التحضيري و الثالثة ابتدائي . 

 

و على هذا الوضع المتردي فإن أشغال الهدم و إعادة البناء لم تنطلق بعد بما خلق كثيرا من الحيرة لديهم .و على الحلول المقترحة من قبل الجهات المعنية لتدريس أبنائهم بإعدادية القصور 1 إلا أنّهم رفضوا هذا القرار لبعد المسافة على مساكنهم و خاصة تلامذة المناطق الريفية بالخراشفة و الشعانبة و سيدي مبارك .

 

 

وبين المندوب الجهوي للتربية بالكاف يعقوب الوسلاتي في تصريح للشروق اون لاين أن مدرسة النور التي تستقبل 200 تلميذا أصبحت آيلة للسقوط و قد تم الاتفاق على تحويل تلامذتها إلى إعدادية القصور 1 في جناح مستقل تماما بكل تجهيزاته أما بالنسبة إلى إعدادية ابن النفيس و مدرسة 2 مارس كما جاء في طلب الأولياء مرفوض لعدم توفر العدد الكافي من القاعات . و فيما يخص الأشغال فقد بين أن الدراسات انتهت ليتم هدم مدرسة النور بالقصور كاملة و إعادة بنائها في أقرب الآجال .

 

آخر تعديل في الجمعة, 31 أوت 2018 10:49

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة